العملات الرقمية

منذ سنتين

6,613 قراءة

ما أثر خطاب الفيدرالي الأمريكي الأخير على سوق العملات الرقمية؟ وما هي أهم العملات التي يجب متابعتها؟

كشف خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باويل، عن مستجدات التوجهات الفيدرالية تجاه السوق في المستقبل القريب، وقد انتعش السوق بعدما كشف خطاب باويل عن توجه السوق الأمريكي لتقليل معدلات رفع سعر الفائدة.

ولا يخفى على أحد أن الفائدة قد ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الماضية، وذلك بعدما وصل معدل التضخم لأكثر من 8.5%، وهو المعدل الأكبر منذ 40 عاماً.

وبعد خطاب باويل، تمكن مؤشر الداو من الارتفاع بما يصل إلى 737 نقطة، في مقابل تمكن بتكوين من الوصول إلى مستوى 17,000 دولار أمريكي مرة أخرى.

وطبقًا للتحليلات، عام 2023 قد يكون عامًا سعيدًا على سوق العملات الرقمية، وقد يبدأ تحسن السوق من ديسمبر الجاري. وفيما يلي، نتناول أهم العملات الرقمية التي تستحق الانتباه في الفترة المقبلة.

1- الاستثمار في بتكوين BTC في 2023

مع المعروف أن بتكوين BTC هي العملة الرقمية الأشهر والأقوى والأغلى سعرًا، ولذلك فإنها تستحق الاستثمار في أوقات ازدهار السوق بدون شك، كما أن الاستثمار فيها حتى في أوقتا الانخفاض عادةً ما يكون قرار صائب.

وبالفعل، تمكن مستثمرو ومتداولو بتكوين من الاستفادة من ارتفاع السعر بعد خطاب الفيدالي الأمريكي، حيث تحرك سعر العملة من حدود 16,000 إلى 17,250 دولار أمريكي. ومن المتوقع للعملة الرقمية أن تصعد لمستويات 18,000 – 18,500 دولار أمريكي في أسرع وقت.

يهمك: حيتان العملات الرقمية يتجهون لشراء كميات ضخمة من بتكوين BTC… هل ستحدث موجة ارتفاع؟

2- الاستثمار في دوجكوين DOGE في 2023

تمكنت عملة الميم الأقوى، والعملة المفضلة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، من الارتفاع بنسبة 24% في آخر 7 أيام، ومن المتوقع للعملة الرقمية أن تستمر في الارتفاع بعد مستجدات الفيدرالي الأمريكي.

وإلى جانب ذلك، دوجكوين تستحق متابعة السوق نظرًا لارتباطها بالشائعات والمستجدات التي تمر بها تويتر، منها إمكانية إطلاق إيلون ماسك لهاتف ذكي جديد!

قد يهمك: إيلون ماسك يعتمد دوجكوين DOGE كوسيلة دفع جنب إلى جنب مع Apple Pay و Google Pay

3- كاردانو ADA

يرى المحللون أن كاردانو ADA تستحق انتباه السوق في الوقت الحالي، وذلك لأسباب عديدة منها قدرة العملة الرقمية على التعافي بسرعة شديدة بعد تحقيق الخسائر، وحاليًا تمر العملة بمرحلة تجميع من طرف المستثمرين والمتداولين، مع توقعات بارتفاعها لمستوى 0.35 دولار أمريكي وأكثر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *