تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,249 قراءة

محللون يشاركون قائمة بأفضل 5 عملات رقمية يجب شراؤها الآن

تختلف تفضيلات المحللين لأفضل العملات الرقمية باختلاف الظروف الاقتصادية، سواء تلك الخاصة بالأسواق عمومًا أو بسوق العملات الرقمية حصرًا، وحاليًا يمر سوق العملات الرقمية بفترة هبوطية استمرت منذ بداية العام الجاري.

وبناءًا على ذلك، يرى معظم محللي العملات الرقمية أن العملات الأفضل في فترة “شتاء” العملات الرقمية الحالية، هي العملات ذات القيمة السوقية الأكبر، والتي تجذب ثقة معظم المستثمرين.

1- بتكوين BTC

كما هي العادة، تأتي بتكوين في مقدمة هذه القائمة، وذلك لسبب رئيسي وهو لأنها العملة الرقمية الأقوى على الإطلاق من حيث القيمة السوقية. وإلى جانب ذلك، تتميز بتكوين عمومًا بكونها واحدة من العملات الرقمية الأولى والأكثر تأصلًا في أذهان المستثمرين.

تشكل بتكوين جزء كبير من إجمالي قيمة العملات الرقمية كافة، وهو الجزء الذي يتعدى الثلث، حيث إن قيمة بتكوين تصل إلى 370 مليار دولار أمريكي من أصل 920 مليار دولار أمريكي.

2- إيثيريوم ETH

لعل إيثيريوم ETH قد مرت بتحديات أكبر من باقي العملات في 2022، وذلك لأن العملة وضمن تحديثات عديدة قد انتقلت من اعتمادها على إثبات العمل PoW إلى إثبات الحصة، وهو ما زاد الوضع توترًا.

لكن وبشكل عام، إيثيريوم هي عملة تستحق الاستثمار بدون أدنى شك، خصوصًا أن شبكتها تعد من شبكات البلوك تشين الأقوى على الإطلاق. إلى جانب ذلك، يرى عدد كبير من المحللين أن هذه العملة وبشكل عام أفضل من بتكوين تقنيًا.

3- كاردانو ADA

تتميز كاردانو هي الأخرى بشبكة البلوك تشين خاصتها، والمبنية على بروتوكول Ouroburos والذي يتميز بأمانه الشديد. وتركز كاردانو ADA، كعملة رقمية، على الحفاظ على اللامركزية من ناحية والثبات والاستقرار من ناحية أخرى.

ومن المتوقع للعملة أن تشهد نموًا في المستقبل، مثلها مثل باقي العملات في هذه القائمة، ذلك مع توقعات بصدور تحديثات جذابة للمنصة كما أعلن مؤسسها.

رئيس كاردانو يلمح لحدث هام جداً في نوفمبر المقبل

4- ريبل XRP

تحتل عملة ريبل XRP مكانة كبيرة في سوق العملات الرقمية، وذلك نظرًا لأساسها القوي. لكن وكما نعلم، تمر شركة ريبل بمعركة قضائية طويلة الأمد مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

ولا شك في أن عملة XRP سوف تشهد نموًا كبيرًا بعدما يتم الحكم في القضية، خصوصًا أن معظم العوامل تأتي في صالحها بعدما تم تسريب مستندات Hinman والتي تؤكد أن رئيس الهيئة في 2018 قد وصف إيثيريوم بأنه أصل نقدي كذلك.

5- سولانا SOL

تتميز سولانا، مقارنة بإيثيريوم الأقرب لها، بأن تكلفة المعاملات عليها منخفضة جدًا. ذلك حيث إن تكلفة المعاملة على إيثيريوم تصل إلى 9 سنت، في مقابل أجزاء من الألف من السنت عند سولانا.

وإلى جانب ذلك، تتميز شبكة سولانا بقدرتها على تحمل المعاملات المتكررة والسريعة، إلى جانب اعتماد عدد من التطبيقات عليها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *