العملات الرقمية

منذ سنتين

6,468 قراءة

محلل: الاستثمار في إيثيريوم ETH أفضل من بتكوين BTC حاليًا

أوضح ديفد جوكشتاين، مؤسس شركة جوكشتاين ميديا المتخصصة في العملات الرقمية، أنه في الوقت الحالي سوف يفضل الاستثمار في عملة إيثيريوم ETH بدلًا من عملة بتكوين BTC، وقد نسب السبب في ذلك إلى العوائد، حيث إن عوائد إيثيريوم على الاستثمار على مدار 7 أيام، تتفوق على بتكوين BTC بشكل جليّ.

ويبدو أن جوكشتاين محق بهذا الصدد، حيث إن بتكوين BTC قد حقق ارتفاعًا بنسبة 3.4% في آخر 7 أيام، في مقابل ارتفاع بنسبة 8.8% خلال نفس الفترة بالنسبة لإيثيريوم.

لكن الحديث هنا ينطبق في الواقع على المدى القصير، حيث إن النظر لنسب ارتفاع كلًا من بتكوين وإيثيريوم على المدى الطويل تكشف لنا تفوق بتكوين.

ويمكننا أن نعتمد على بيانات كوين جيكو في رؤية هذا بوضوح، حيث إننا نلاحظ انخفاضاً بتكوين بنسبة 16.2% خلال آخر 30 يوماً وبنسبة 69.9% على مدى عام كامل، في مقابل انخفاض إيثيريوم بنسب 18.2% و 72.3% خلال نفس الفترة الزمنية.

الاستثمار في بتكوين BTC وإيثيريوم ETH

كان من المتوقع لعملة إيثيريوم ETH أن تتفوق على بتكوين BTC في الأداء بعد تنفيذ تحديث الدمج Merge، والذي حول إيثيريوم لعملة تعتمد على نظام إثبات الحصة PoS بدلًا من إثبات العمل PoW، وهو ما أدى إلى تخفيض الطاقة التي تستهلكها الشبكة بنسبة وصلت إلى 99.95%.

إلا أن هذا لم يحدث، بل إن العملة قد استمرت في الانخفاض، ونسب البعض هذا إلى أن سوء السوق كان أقوى من جودة التحديث، وأن “شتاء” العملات الرقمية لم يمهل إيثيريوم الوقت للاستفادة من التحديث الأخير.

ويبدو أن مستثمري ومتداولي إيثيريوم ETH ما زالوا يمتلكون الكثير من الإيمان في العملة المحبوبة، حيث إن حيتان السوق قد بدأوا في تكويم كميات أكبر من العملة في الأيام الماضية.

يهمك:

1- ما أثر خطاب الفيدرالي الأمريكي الأخير على سوق العملات الرقمية؟ وما هي أهم العملات التي يجب متابعتها؟
2- كيف كان أداء العملات الرقمية “القاتلة للإيثيريوم ETH” في فترة الانخفاض الأخيرة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *