السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,511 قراءة

منافسة تسلا الأبرز ريفيان RIVN تتعرض لأزمة كبيرة قد تعصف بها

أعلنت شركة السيارات الكهربائية ريفيان أوتوموتيف RIVN والتي تعد من أبرز المنافسين في مجال السيارات الكهربائية عن استدعائها لقرابة 13,000 سيارة من إنتاجها يوم الجمعة الماضي.

وقد كشفت الشركة أن هذه السيارات تعاني من مشكلة في نظام التوجيه، كما ذكرت أن المستخدمين قد أبلغوا عن هذه المشكلة بالفعل. وقد أوضحت الشركة تفاصيل المشكلة على موقعها الرسمي، حيث أوضحت أن هناك قفل يربط بين ذراع التحكم العلوي في السيارة وبين مفصل التوجيه، وأن هذا القفل قد تم تثبيته بشكل غير صحيح.

وبناءًا على هذه المشكلة، ظهر في السيارات عيب خطير وهو زيادة سرعة دوران الإطارات في بعض المواضع، كما أن السيارة قد تصبح غير قابلة للسيطرة في مواضع أخرى، وهو ما يجعلها معرضة للاصدام.

كيف ستؤثر هذه الأزمة على شركة ريفيان RIVN

زادت حدة الأزمة عندما كشف الرئيس التنفيذي في خطابًا له أن قيادة السيارة لن تكون آمنة في حالة ظهور أي صوت مفاجئ وغير معتاد لها، وأنه وفي هذه الحالة يجب إعادة السيارة للإصلاح فورًا.

ولكن ومن ناحية أخرى، بات الموقف أكثر هدوءًا عندما كشفت الشركة أن التصليح سوف يكون بسيطًا ولن يحتاج إلا لزياردة واحدة لمركز الخدمة. ولحسن الحظ، لم يتم تسجيل أي حوادث للسيارة في الفترة الأخيرة بسبب هذا العطل.

وإلى جانب ذلك، سوف يتم الإصلاح بشكل مجاني تمامًا، حسبما أوضحت الشركة. يُذكر أن عملية الاستدعاء موجهة لـ13 ألف سيارة من ريفيان من إصدارات R1T و R1S و EDV، وهذا الرقم يمثل 90% من إجمالي إنتاج الشركة بالكامل للعام الجاري! وما زاد من سوء الأمر هو أن هذه ليست المرة الأولى، حيث استدعت ريفيان سابقًا عددًا من السيارات لمشاكل لها علاقة بحزام الأمان.

وقد انخفض سهم الشركة بشكل واضح على أصداء هذا الخبر، إلى جانب انخفاضه الحادث بسبب التقارير الأمريكية الأخيرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *