السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,660 قراءة

هل رفع الفائدة الأمريكية يوم غد سيوقف الموجة الصعودية للعملات الرقمية؟

شهدت العملات الرقمية نموًا كبيرًا في الأيام الماضية، لتحقق بذلك جزء من نموها الذي كان متوقعًا لشهر أكتوبر، لكن يبدو أن رفع سعر الفائدة في السوق الأمريكي سوف يكون له اثرًا كبيرًا على سوق العملات الرقمية.

وحاليًا يستعد الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أو 0.75% كما هو متوقع، وسيقوم رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باويل بإلقاء خطاب في نفس الوقت، وسيتم عقد الاجتماع الرئيسي في الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت المملكة، بينما سنستمع لكلمة باويل في التاسعة والنصف.

وعندما يرفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة غدًا سوف تكون هذه المرة السادسة على التوالي، وكما هو معتاد فإن الموجات الهبوطية تبدأ بشكل مباشر في الظهور في سوق الأسهم والعملات الرقمية بمجرد إعلان رفع الفائدة.

تأثير رفع الفائدة على سوق العملات الرقمية

خلال الموجة الصعودية السابقة، فشل بتكوين في الارتفاع فوق معدل 20,850 دولار أمريكي، بينما فشل سوق العملات الرقمية كله في المرور من عند حاجز 967 مليار دولار أمريكي، ويتوقع المحللون بدون شك انخفاض في كل تلك المعدلات بعد رفع الفائدة.

لكن ومن ناحية أخرى، يرى بعض المحللين أن بتكوين قد يستقر عند 20,000 دولار أمريكي، كونه قد شكل مستوى مقاومة ممتاز حتى من الناحية السيكولوجية، لكن في حالة فشل هذا المستوى في المقاومة فإن السعر سينهار مرة أخرى ليعود إلى 19,000 دولار أمريكي.

يأمل بعض المحللين إلى قدوم ارتفاع معدل الفائدة عند 0.5% فقط بدلًا من 0.75%، لما سيكون لذلك من أثر كبير على السوق الهبوطي، لكن يظل هذا الاحتمال مبتعدًا. وأخيرًا، أشارت التقارير إلى أن السوق لن يعاني من انهيارات ضخمة، بل أنه سوف يتكيف مع التغير مثل الشهرين الماضيين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *