العملات الرقمية

منذ سنتين

7,437 قراءة

أربعة مشاريع عملات رقمية ذات فائدة في العالم الحقيقي ونموذج استثماري جذاب

لا شك في أن الاستثمار في العملات الرقمية هو أمر يجول ببال الجميع، وذلك سواء المستثمرون التقليديون أو حتى أولئك الذين لم يبدأوا في الاستثمار من الأصل. وما يدعم تلك الأفكار هي حقيقة أن آلاف البشر حول العالم قد نجحوا في تحقيق ثروات كبيرة من الاستثمار في هذا المجال.

ولكن ومن ناحية أخرى، الاستثمار في العملات الرقمية هو أمر صعب ومتشعب، لكن لعل الاستثمار في المشاريع ذات القيمة الحقيقية والتأثير الحقيقي في الواقع هو الخيار الأفضل، ولذلك نتحدّث اليوم عن أبرز مشاريع العملات الرقمية المتوقع لها النجاح، وذلك طبقًا لتقرير من موتلي فول.

مقال يهمك: استراتيجية بسيطة جعلت أحد متداولي العملات الرقمية يحقق مكاسب بنسبة 500% … تعرف عليها

1- الاستثمار في مشروع VeChain (VET)

يعتمد مشروع VeChain على استخدام تقنيات بلوك تشين في أعمال إدارة سلاسل التوريد، وقد توسع المشروع لدرجة أن تقنيات VeChain تسمح الآن بتتبع عناصر الإنتاج كاملة وصولًا إلى مرحلة البيع للعميل.

وقد بدأ المشروع في العمل بشكل متوسع إلى أن تعاون مع وولمارت في الصين، وذلك لتتبع سلاسل التوريد وعمليات الإنتاج المتعلقة باللحوم والخضروات الطازجة، ولذلك فإن عملة VET مبنية على مشروع حقيقي يقدم فائدة فعلية للمجتمعات، ولعل هذا العامل وحده قد يجعله قادر على الاستمرار.

2- الاستثمار في Livepeer (LPT)

مشروع LPT هو الآخر مشروع مفيد مجتمعيًا، وذلك حيث إنه يسخّر طاقة أجهزة الحاسب المنضمة في الشبكة لتقوم بأعمال معالجة ملفات الفيديو، وعليه فإن صناع المحتوى المحترفين يحصلون على خدمات الـTranscoding من LPT في مقابل سعر منخفض! وبطبيعة الحال لا تحتاج Livepeer إلى شراء أجهزة كمبيوتر أو ما شابه، حيث إنها تستخدم الأجهزة المرتبطة في شبكتها لهذا الصدد.

3- عملة Helium (HNT) الرقمية

شبكة Helium هي شبكة لاسلكية لامركزية تستخدم بشكل أساسي في أجهزة إنترنت الأشياء IoT، وهو مجال سريع النمو والتقدم بدون شك. وتعتمد على الشبكة على اشتراك المستخدمين فيها في مقابل الحصول على عوائد من العملة الرقمية.

ولذلك فإن مشروع Helium هو أيضًا مشروع مستقر ومثير للتفاؤل، تمامًا مثل مشروع Livepeer السابق ذكره، وذلك حيث إن تلك المشاريع تعتمد على مستخدمي شبكتها بشكل رئيسي وتوفر لهم العوائد، مما يجعل عملاتهم الرقمية مستقرة ونامية.

4- عملة Cardano (ADA) الرقمية

لا شك في أن عملة ADA قد تكون الأشهر في هذا الصدد، وهي القائمة على شبكة شبيهة إلى حد كبير بشبكة الإيثيريوم، ولذلك فإن الآمال تحيط بها من حيث التوقعات المستقبلية المرتفعة.

ولكن البلوك تشين الخاص بكاردانو يتميز بتواجده الكبير في الحياة الواقعية. فعلى سبيل المثال، كاردانو لديها شراكة مع وزارة التعليم الإيثيوبية، وذلك لاستخدام البلوك تشين في تخزين ومعالجة درجات أكثر من 5 مليون طالب!

ونظرًا لتعقيد تقنية البلوك تشين فإن استخداماته في التعليم هي استخدامات فعالة إلى حد كبير، حيث إنها تجعل عملية الغش والخداع شبه مستحيلة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *