السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,919 قراءة

أسباب تدفعك لشراء سهم فورد F بعد انهياره بشكل مفاجئ

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

صرحت إدارة شركة فورد الغنية عن التعريف، وسهمها F، أن نقص القطع والمكونات سيؤثر سلبًا على نتائج الشركة للربع الثالث، وبمجرد صدور هذا الإعلان، انهارت أسهم الشركة بنسبة كبيرة.

وقد خرج هذا التصريح أمس الثلاثاء، وبناًءًا عليه انخفضت قيمة الأسهم بنسبة 12.32%، وذلك حتى لحظة كتابة هذا الخبر، ومن المتوقع للسهم أن يستمر في الانخفاض.

وبشكل عام، التوقعات التي أعلنتها الشركة تفيد أن ما يتراوح بين 40,000 و 45,000 سيارة لن يتم إطلاقهم للأسواق على الرغم من أن علميات التصنيع الخاصة بهم شبه منتهية، وذلك ببساطة بسبب نقص بعض قطع الغيار.

هل هي فرصة للاستثمار في فورد F؟

حسبما كشفت شركة فورد فإن هذا الحدث لن يؤثر على أداء الشركة السنوي بشكل كبير، ولكنه سيظل مؤثرًا. وطبقًا لتقرير من منصة موتلي فول فإن شراء السهم هو خيار ممتاز لمن يريد الاستثمار في فورد على المدى الطويل، مع تحمل الانخفاضات التي قد تتعرض لها الشركة مرة أخرى بسبب هذه الأزمات.

وكما أوضحت شركة فورد F فإن هذه السيارات التي تعطل انتاجها هي سيارات شبه منتهية، وأنها ستكون جاهزة لتغطي الطلب المرتفع بمجرد وضع اللمسات الأخيرة.

وإلى جانب ذلك، أوضحت فورد أنها قد تشهد ارتفاعًا في التكاليف بما يصل إلى مليار دولار أمريكي، وذلك بسبب التضخم وارتفاع الأسعار. وبشكل عام، أكدت فورد مرة أخرى أنها تسير على طريق تحقيق أهدافها السنوية والتي تتمثل في إيرادات تتراوح بين 11.5 و 12.5 مليار دولار أمريكي قبل الضرائب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *