السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,450 قراءة

أسهم في مؤشر داو جونز قادرة على تحويل $400,000 إلى مليون في 6 سنوات

على الرغم من أن عام 2022 كان صعبًا على المستثمرين، إلا أنه كان إنذارًا ضروريًا بأن سوق الأسهم ليس صعوديًا بالضرورة، وأنه معرض للهبوط مع تردّي الأوضاع الاقتصادية.

لكن ولحسن الحظ، شهد تاريخ سوق الأسهم محطات مشابهة، وفي كل مرة يتمكن السوق من العبور من تلك الأزمات، وبالنسبة لكثير من المحللين، منهم منصة موتلي فول، فإن الأوقات الحالية هي أوقات مثالية “لتسوُّق” بعض الأسهم والاحتفاظ بها.

ولعل مؤشر داو جونز يعد خيارًا ممتازًا من جميع النواحي، حيث إن هذا المؤشر يضم 30 شركة رابحة وقادرة على تعدي الأزمات، وبعضها يعمل بالفعل منذ عقود، والبعض الآخر تعدى القرن الكامل. ولذلك، نعرض عليكم الآن مجموعة من الأسهم من مؤشر داو جونز DJI سوف تكون قادرة على تحويل مبلغ 400,000 دولار أمريكي إلى مليون بحلول عام 2028.

1- سهم سيلزفورس Salesforce — ورمزه CRM

تعمل شركة سيلزفورس في تطوير نظام إدارة علاقات العملاء CRM، وهو نظام شديد الأهمية لا غنى عنه للشركات والأعمال بمختلف أحجامها. ولعل سهم CRM قد أثبت قوته الشديدة في فترة الهبوط الحالية، حيث إنه سهم تقني نامي، وعلى الرغم من ذلك فإن تصدعاته كانت أقل كثيرًا من أقرانه.

وحاليًا، تطور سيلزفورس نظام إدارة علاقات العملاء الأشهر والأقوى، والذي سيطر على نفقات الشركات على هذا القطاع بنسبة 24% كاملة، وتعمل الشركة بشكل مستمر على تطوير أعمالها من خلال البحث والتطوير من ناحية، والاستحواذات من ناحية أخرى. وطبقًا للتوقعات، بإمكان الشركة أن تحقق عوائد بنسبة 150% خلال 6 سنوات بكل سهولة.

2- سهم بوينج Boeing — ورمزه BA

لا شك في أن سهم BA هو الآخر قادر على تحقيق نفس النتائج من حيث النمو والعوائد، وذلك نظرًا لأن شركة بوينج هي من الشركات الأساسية في تصنيع الطائرات سواء المدنية أو الحربية.

وعلى الرغم من مرور الشركة بعدد من الأزمات، منها أزمة جائحة كوفيد-19، إلا أن الشركة ما زالت قادرة على التماسك، وقد تمكنت العملاقة الأمريكية من إنجاز عقود بقيمة 372 مليار دولار أمريكي فقط في النصف الأول من العام الجاري.

لكن سهم BA ومن ناحية أخرى سوف يتطلب من المستثمر بعض الصبر، إلا أن التوقعات تشير إلى إمكانية تحقيق نفس نسبة النمو، 150%، من حيث العوائد خلال 6 سنوات.

3- سهم فيزا Visa — ورمزه V

طبقًا للمحللين، سهما فيزا V هو الآخر قادر على تحقيق نفس النتائج الإيجابية، وعلى الرغم من أن السهم يتاثر بوضع الاقتصاد الأمريكي والعالمي نظرًا لأنها شركة مالية أولًا وأخيرًا، إلا أن التوقعات بشأن الشركة إيجابية جدًا.

تسيطر فيزا على 54% من إجمالي حجم عمليات الشراء بالاعتماد على البطاقات البنكية، وتمكنت الشركة من تحقيق نسب نمو سنويًا في حدود 10% وأكثر لفترة طويلة من الزمن.

سهم فيزا VISA يترفع بعد عقدها الأخير مع بورصة العملات الرقمية FTX

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *