العملات الرقمية

منذ سنتين

7,090 قراءة

انهيار كبير في قيمة كاردانو بسبب “أزمة كارثية” متوقع حدوثها قريبًا

تشهد العملات الرقمية انخفاضات مستمرة، إلا أن كاردانو (ADA) قد شهدت انخفاضًا شديدًا بنسبة وصلت إلى 15% مقارنةً مع 9% لبتكوين، وذلك بسبب تنبيه مفاجئ قد خرج عن أحد المطورين العاملين في المنصة.

نشر مطور البرمجيات آدم دين على منصة تويتر موضحًا أن الاختبار البرمجي الأخير لكاردانو قد كشف عن أداء “كارثي” بسبب مشكلة برمجية في الإصدار 1.35.2 من Cardano Node والمتعلق بتحديث Cardano Vasil الجديد.

إن كنت لا تعرف، تحديث Vasil الجديد والقادم لمنصة كاردانو هو بمثابة خطوة كبيرة في مجال البلوك تشين، وذلك حيث إنه سيجعل عملية إنشاء التطبيقات اللامركزية أسهل بالاعتماد على شبكة المنصة. حسبما أوضح المطور فإن التحديث الجديد يتم استعجاله بشكل كبير، وأنه يحتاج لاختبارات كثيرة قبل أن يتم إطلاقه.

مشاكل تحديث Cardano Vasil

من ناحيته، أكد مؤسس منصة كاردانو، شارليز هوسكينسون، أن ادعاءات آدم “غريبة ومثيرة للقلق” كما أكد للمتابعين أن الشيفرة البرمجية -أي الكود- الذي يتحدّث عنه آدم قد تم إزالته بالفعل من المنصة وأن الاختبارات تسير بشكل ممتاز حاليًا.

يُذكر أن هذا التصريح قد أتى بعدما ذكر آدم دين نصًا أن الإصدار الذي وجدت فيه المشكلة قد وُصف بأنه “مجرّب وجاهز للإطلاق”.

ذكر هوسكينسون أيضًا أن مجتمع كاردانو بإمكانه أن يختار تأجيل التحديث الجديد، إلا أنه قد أكد مرة أخرى أن الشيفرة البرمجية مجرّبة وتعمل بكفاءة، وأن تأجيل التحديث سيسبب أضرارًا لمطورين التطبيقات اللامركزية dApps حيث إنهم ينتظرون التحديث بفارغ الصبر.

ماذا عن المستثمرين في كاردانو؟

تغريدات آدم دين قد أدت إلى تناقص قيمة كاردانو بنسبة وصلت إلى 15% كما سلف الذكر، وحسب بيانات CoinMarketCap فإن بتكوين وإيثيريوم قد انخفضوا بنسبة 9% في نفس الفترة، إلا أن وضع كاردانو هو الأسوأ، وإلى جانب ذلك فإن قامت كاردانو بتأجيل التحديث بالفعل فإن هذا سيؤكد ما ذكره دين على تويتر، وسيزيد من خوف المستثمرين.

من ناحية أخرى، في حالة تجاهل التحذيرات من آدم دين وغيره من المطورين وكونها صحيحة بالفعل، فإن هذا سيؤدي إلى كارثة عند إطلاق التحديث الجديد بالنسبة للمنصة وللمستثمرين فيها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *