السوق الأمريكي

منذ سنتين

8,256 قراءة

انخفاض إيرادات شركة ميتا لأول مرة | ما هي تعليقات مارك زوكربيرج؟

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج يوم الأربعاء إنه يتوقع تقليص عدد الموظفين في الشركة الأم لـ Facebook و Instagram بعد الإعلان عن أول انخفاض في الإيرادات على الإطلاق.

قال مؤسس Facebook إنه نظرًا لأن نشاط الإعلان الرقمي قد تلقى نجاحًا ، “ستتقلص الفرق حتى نتمكن من تحويل الطاقة إلى مجالات أخرى داخل الشركة”.

تقلص إيرادات شركة ميتا لأول مرة منذ إطلاقها

أعلنت شركة ميتا ، الشركة الأم لفيسبوك ، عن أرباحها للربع الثاني من عام 2022 ، وكان ذلك ربعًا آخر من تقلص الأرباح. انخفض إجمالي الإيرادات البالغ 28.8 مليار دولار بنسبة 1 في المائة فقط مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي ، لكن صافي الدخل انخفض بنسبة 36 في المائة إلى 6.7 مليار دولار. إن تحقيق ما يقرب من 7 مليارات دولار من الأرباح ليس ربعًا سيئًا لأي شخص ، ولكن حجم التراجع مقارنة بالعام الماضي مهم جدًا. ووفقًا لصحيفة وول ستريت، فإن هذا هو أول انخفاض على الإطلاق في عائدات Meta / Facebook – لذلك على الرغم من أننا نتحدث بنسبة واحد في المائة فقط ، إلا أنه لا يزال جديرًا بالملاحظة.

وقالت الشركة إن النتائج المخيبة للآمال ترجع إلى “استمرار بيئة الطلب الضعيفة على الإعلانات التي شهدناها خلال الربع الثاني ، والتي نعتقد أنها مدفوعة بعدم اليقين على نطاق أوسع في الاقتصاد الكلي”.

قال زوكربيرج: “يبدو أننا دخلنا في ركود اقتصادي سيكون له تأثير واسع على أعمال الإعلانات الرقمية”.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *