السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,616 قراءة

بورصة نيويورك تستعد لإزالة سهم تويتر TWTR بعد اتمام صفقة استحواذ إيلون ماسك

ارتبط اسم إيلون ماسك بتويتر بشكل كبير في الأشهر السابقة، وذلك بعدما قدم عرض استحواذ للشركة بقيمة 44 مليار دولار أمريكي، وبعد أن وافقت شركة التواصل الاجتماعي عليه، تراجع ماسك مرة أخرى.

وبطبيعة الحال، مر ماسك بمشاكل قضائية مع تويتر وإدارتها، قبل أن يعود أدراجه منذ عدة أسابيع ويجدد الصفقة مرة أخرى.

ويبدو أن الصفقة قد تمت بنجاح، وذلك بعدما بدأت البنوك الأمريكية في تمويل الجزء الذي ستتحمله من الصفقة، وهو جزء قيمته 13 مليار دولار أمريكي، وطبقًا لما جاء في منصة سيكنج آلفا فإن سهم تويتر TWTR سوف يتم إزالته من بورصة نيويورك NYSE، وذلك لأن الشركة قد باتت مملوكة بالكامل لماسك.

اتمام صفقة استحواذ ماسك على تويتر TWTR

غيّر إيلون ماسك وصف حسابه على تويتر ليكون “Chief Twit” تلميحًا لكونه رئيس -أو مالك- تويتر حاليًا، كما قد نشر مقطع فيديو له وهو يدخل مقر الشركة الرئيسي. يُذكر أن ماسك قد غيّر موقعه على تويتر أيضًا لـTwitter HQ أو المقر الرئيسي لتويتر.

لا شك في أن هذه الصفقة قد أثارت حماس الملايين حول العالم، لكنها أيضًا قد تسببت في خوف وقلق لملايين آخرين، خصوصًا مستثمري تسلا والذين قد يتأثرون بشكل أو بآخر بهذه الصفقة. لكن ومن ناحية أخرى، يتوقع مجتمع العملات الرقمية لهذه الصفقة أن تعطي عملة دوجكوين DOGE دفعة ضخمة للأمام.

وقد ظهرت مخاوف من نوع خاص لموظفي تويتر، وذلك بعد انتشار أخبار بنية ماسك للتخلي عن 75% من عمالة الشركة، إلا أنه قد صرّح لاحقًا أنه لن يفعل ذلك.

اقرأ أيضًا: تويتر تعمل على تطوير محفظة عملات رقمية خاصة بها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *