السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,903 قراءة

ثلاثة أسهم لشركات صغيرة الآن لكن متوحشة في المستقبل… هل هي فرصة؟

لو فكرت في أكبر وأغنى الشركات الموجودة في العالم حاليًا، ستلاحظ أنها قد بدأت صغيرة، والأهم أن من استثمر فيها أثناء كونها صغيرة قد حصل على ثروات مقابل استثماره هذا بمرور السنوات.

وحاليًا لا يختلف الوضع كثيرًا، حيث إننا نسمع بشكل متكرر عن تأسيس شركات جديدة في مجالات مختلفة، ولا شك في أن الاستثمار في تلك الشركات أثناء كونها صغيرة نسبيًا سيكفُل لك ربحًا كبيرًا في المستقبل. وقد قام ثلاثة من المحللين باختيار ثلاثة أسهم تحمل هذه المعايير، وذلك كما جاء في تقرير من موتلي فول.

الاستثمار في Axsome Therapeutics (AXSM)

تعمل شركة AXSM في مجال الأدوية والصيدلة، وذلك كما يظهر من اسمها. وما حدث مع هذه الشركة في السنوات الأخيرة يضرب مثالًا على ما نتحدث عنه لكن على مدى أقصر.

وما حدث هو أن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA قد تأخرت في الموافقة على أحد منتجات الشركة، وتوقفت العمليات في أغسطس 2021 على إثر ذلك الخبر. لكن لاحقًا تمكنت الشركة من الحصول على الموافقة، وحينها حققت الأسهم نموًا بأكثر من ضعف قيمتها. أي أن من حمل السهم لهذه السنة وصبر على الشركة، قد حقق عوائد مضاعفة.

ولعل ما يهم المستثمرين طويلي المدى أكثر هو أن Axsome تعمل بالفعل على تطوير منتجات صيدلانية لأمراض ذات سوق متنام، وذلك يشمل أمراضاً مثل الزهايمر والصداع النصفي. وما يزيد من أهمية هذا السوق هو أن حاملي هذه الأمراض المزمنة حاليًا غير راضين عن المنتجات المتوفرة لعلاجها.

  • القيمة السوقية للشركة: 2 مليار دولار أمريكي
  • سعر السهم وقت النشر: 50.26 دولار أمريكي

الاستثمار في شركة Exelixis (EXEL)

تعمل هذه الشركة في مجال لا غنى عنه، وهو تطوير الأدوية المعالجة للأمرا السرطانية. حاليًا تمتلك الشركة داوء واسع الانتشار، وهو Cabometyx، وهذا الدواء لوحده يوفّر للشركة إيرادات تصل إلى 657 مليون دولار أمريكي سنويًا.

وحاليًا تعمل الشركة على تطوير هذا الدواء أولًا ليتمكن من علاج أعراض إضافية، وتطوير دواء جديد يحمل الاسم الكودي XL092، وهو الذي سيتم توجيهه لعلاج سرطان القولون والمستقيم.

وما يجعل الشركة جذابة أكثر للمستثمرين هو أنها تحمل نموذج عمل ممتاز ومتماسك، وقد حققت الشركة صافي أرباح وصل إلى 139.2 مليون دولار أمريكي منذ بداية 2022 وحتى الآن.

  • القيمة السوقية للشركة: 5 مليار دولار أمريكي
  • سعر السهم وقت النشر: 16.28 دولار أمريكي

قد يهمك أن تقرأ: تقرير: شراء هذا السهم يعد خطوة عبقرية في التوقيت الحالي

الاستثمار في Twist Bioscience (TWST)

عندما يفكر أي شخص في الاستثمار في المجالات الصحية فإنه يركز على خدمات مثل الرعاية الصحية، الأدوية، المنتجات العلاجية، وأمور أخرى مشابهة. لكن شركة Twist Bioscience من الناحية الأخرى تعمل في مجال مغاير تمامًا، ولعل هذا هو سبب استخدام الاسم Twist!

تعمل الشركة في مجال تخزين البيانات على الحمض النووي DNA، وذلك لأن الحمض النووي يمتلك كثافة عالية جدًا تسمح له بتخزين البيانات بفعالية شديدة، كما أنه لا يحتاج للطاقة لكي يعمل! وتقدّر TWST بإن صندوق صغير قد يكون قادر على استيعاب كل البيانات الموجودة على الإنترنت من حيث المساحة! وذلك بالاعتماد على DNA.

لعل هذا المجال هو الأغرب مقارنةً بالأسهم السابق ذكرها، إلا أن الشركة ترى في هذا السوق فرصة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار أمريكي سنويًا!

  • القيمة السوقية للشركة: 2 مليار دولار أمريكي
  • سعر السهم وقت النشر: 33.44 دولار أمريكي

قد يهمك أن تقرأ: 12 سهماً تقنياً تمكنوا من مقاومة الانهيارات المتتالية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *