العملات الرقمية

منذ سنتين

7,477 قراءة

ثلاث مشاريع عملات رقمية لا يجب أن تفوتها أبدًا في 2022

يعج سوق العملات الرقمية بالبدائل والخيارات، وذلك حيث إنه هناك الآلاف من العملات الرقمية المختلفة، ولا شك في أن بعضعها سوف يكون قادر في وقت من الأوقات على مضاعفة الاستثمار، إلا أن التحدي الحقيقي يأتي في تحديد العملات التي تستحق الاستثمار من الأصل.

وطبقًا لمنصة Analytics Insights فإن هناك أكثر من مشروع متاح حاليًا يقدر على تحقيق ذلك النجاح المستقبلي، وهي مشاريع Decentraland (MANA), ApeCoin (APE) و FinCrip (FCP).

ولعل الوقت الحالي هو الوقت الأبرز للنظر إلى العملات الرقمية التي تستحق الاستثمار، وذلك حيث إن سوق العملات الرقمية بدأ في التعافي بشكل ملحوظ من سوقه الهبوطي، وهو ما يعني أنه وإن نجح المستثمر في اختيار مشروعات فسيحقق مضاعفة للاستثمار في وقت قريب.

1- الاستثمار في مشروع Decenteralanc (MANA)

تلقى مشروع Decentraland اهتمامًا جمًا في الفترة الأخيرة، وذلك حيث إن المشروع هو عبارة عن عالم افتراضي يعمل بالاعتماد على شبكة بلوك تشين إيثيريوم، ويهدف المشروع كما يظهر من اسمه للاستفادة من لامركزية الميتافيرس المنتظر.

وقد تمكنت عملات المنصة من تحقيق نمو كبير نظرًا لأنها قد دعمت الـNFTs وأعمالها بشكل كبير، ويستخدم ملّاك الـNFTs هذه المنصة بشكل كبير لعرض أعمالهم وتداولها.

تمكن مشروع Decentraland من تحقيق نمو كبير قبل دخول السوق في مرحلة الهبوط المستمر، وحاليًا تعد Decentraland العملة الرقمية الثانية على مستوى عملات الميتافيرس من حيث القيمة.

2- الاستثمار في ApeCoin

حدثناكم منذ قليل عن صعود عملة ApeCoin بنسب كبيرة، وعن تحليلات تفيد باقتراب وصولها إلى حاجز الـ7 دولار أمريكي، ولا شك في أن عملة APE هي خيار استثماري جيد، حيث إنها قد دخلت للسوق فقط في مارس الماضي، ومذّاك الحين تمكنت العملة من تحقيق نتائج ممتازة.

تعمل العملة أيضًا على البلوك تشين الخاصة بالإيثيريوم، وهي ميزة، وكما هو معلوم، ترجع هذه العملة إلى مؤسسي صور الرموز القابلة للاستبدال NFTs الشهيرة التي تضم القرود، وذلك حيث إن كلمة Ape تعني القرد.

3- الاستثمار في Fincrip

تمر عملة Fincrip (FCP) حاليًا بمراحل تطويرها النهائية، وذلك لكي تشغّل نظام Fincrip الذي سيتم اطلاقه، والذي سيكون مخصصًا لاتاحة وصول المستخدم لعدد من خدمات القيمة المضافة، إلى جانب كونها عملة رقمية متكاملة الصفات.

ولعل ما يجعل المستثمرين متخوفين إلى حد ما من Fincrip هو أنها عملة مستقبلية جدًا، وتعتمد في فكرتها على كون البشر قادرين على السفر لكواكب أخرى ضمن الميتافيرس، وهي فكرة ستحتاج بعض الوقت للتنفيذ.

ولكن مستقبلية الفكرة قد تخدمها من ناحية أخرى وتجعلها خيار رئيسي في المستقبل بعدما تصبح فكرتها سهلة التنفيذ. ويُذكر أن الشبكة ستضم أيضًا متجرًا لعرض المنتجات، وخصوصًا تلك التي تحمل طابع مستقبلي.

وأخيرًا، قريبًا سوف يتم طرح المشروع لمرحلة البيع المبكر، وهي المرحلة التي ستضم خصومات كبيرة، ولذلك ينصح المصدر، وهو ما قد يكون إعلانًا، المستثمرين بترقبها والانتظار فيها.

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *