العملات الرقمية

منذ سنتين

7,175 قراءة

رغم توقعات الارتفاع.. هذه الحالة قد تودي بعملة إيثيريوم للانهيار إلى 1,200 دولار أمريكي

ينتظر مجتمع العملات الرقمية حاليًا تحديث Merge القادم لعملة إيثيريوم الرقمية ETH، وتحيط الآراء المتفائلة بهذا التحديث المنتظر، وذلك لأسباب كثيرة أهمها هو أن التحديث سيحسن من آلية العمل في العموم، بما في ذلك تقليل استهلاك إيثيريوم للطاقة، تسريع المعاملات بشكل كبير والمزيد.

طبقًا لتحليلات الأسواق فإن التحديث المنتظر قد أنعش العملة الرقمية بشكل واضح، وذلك حيث إن قيمة العملة قد ارتفعت بنسبة تتراوح بين 100% إلى 130% في الشهرين الماضيين.

إلى جانب ذلك، تحديث Merge القادم سيقلل استهلاك الطاقة -أي الكهرباء- بما يصل إلى 99.95% عند تعدين العملة والتأكد من صحة العمليات، وذلك في حد ذاته قد يخفف من العقوبات التي تفرضها الحكومات في عدد من الدول على العملات الرقمية عمومًا، أو على إيثيريوم خصوصًا.

ما الذي قد يدفع إيثيريوم ETH للانخفاض؟

عانت عملة إيثيريوم الرقمية من نفس ما عانى منه باقي العملات الرقمية، و من بينها بتكوين، وذلك حيث إن العملة قد انخفضت من قيمتها العليا عند 4,868 دولار أمريكي إلى 880 دولار أمريكي فقط! وهو ما حدث في نوفمبر الماضي. لاحقًا تمكنت ETH من استعادة بعض من قيمتها بعدما حققت نموًا بنسبة وصلت إلى 130% لتصل لسعر 2,031 دولار أمريكي في يونيو الماضي.

يوضح لنا الترنح الكبير في العملة الرقمية أنها غير مستقرة، وقد يتكرر نفس الأمر طبقًا للمحللين بالتزامن مع إطلاق تحديث Merge، خصوصًا بعدما سجلت العملة انخفاضًا بنسبة كبيرة بين 14 أغسطس و 20 أغسطس في وسط خضم الحديث عن التحديث الجديد.

من ناحية أخرى، يشير المحللين أن تحديث Merge في حد ذاته قد يجعل سعر العملة ينخفض، وذلك لأسباب مختلفة منها التخوف من التحديثات الجديدة عمومًا. يظهر ذلك بالنظر لأرقام الانخفاض، وذلك حيث إن العملة بين 14 و 20 أغسطس قد وصلت إلى 1,524 دولار أمريكي، وهو رقم منخفض مقارنة بقاعها السابق عند 1,656 دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *