السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,862 قراءة

سهم شركة BOX يحقق نتائج ممتازة بعدما وصفه مورجان ستانلي بأنه غير مقدر بشكل صحيح

حققت أسهم شركة Box Inc اليوم أفضل معدل مكسب يومي لهذا العام، وذلك بعدما وصف محللو مورجان ستانلي هذا السهم بأنه مقدر بأقل من قيمته. وكما نعلم، تعمل الشركة في تقديم خدمات التخزين السحابي، تمامًا مثل دروب بوكس.

وقد حققت أسهم بوكس BOX نموًا بقيمة وصلت إلى 9.2%، ليصل سعر السهم لـ 26.63 دولار أمريكي. وحسب التقارير، وكما نقلت منصة ماركت ووتش، فإن هذا العائد هو الأكبر على الإطلاق منذ شهر ديسمبر الماضي.

وحسب محللي مورجان ستانلي فإن سبب نجاح بوكس BOX بهذا الشكل، هو قدرتها على الحفاظ على مستخدميها من ناحية، وكونها متحضرة بشكل كامل من حاية أخرى لمجابهة أي أزمات خصوصًا في السوق التقني.

نمو كبير لسهم بوكس BOX للتخزين السحابي

طبقًا للنتائج الأخيرة، تشهد الشركة الأمريكية حاليًا نموًا في تمسك المستخدمين بها، وفي المقابل فإنها تمتلك معدلات مرتفعة لإتمام الاشتراكات على المنصة. وبشكل عام، وعلى الرغم من التنوع الجغرافي الكبير لمستخدمي بوكس، إلا أن المنصة قد نجحت في جعل المستخدمين المدفوعين يتعلقون بها ويتفهمون مدى فائدتها لحياتهم.

يُذكر أن مورجان ستانلي قد أعطى توصية “شراء” للسهم بدلًا من توصية “محايد”، ووضح سعرًا مستهدفًا للسهم عند 34 دولار أمريكي، بعدما كان 32 دولار أمريكي.

ويعود ذلك لأسباب عديدة منها المذكورة أعلاه، ومنها أن مديري الشركة قد أعلنوا في اجتماع توزيع الأرباح الأخير أنهم لم يشهدوا تغير في الطلب على منتجاتهم وخدماتهم، وهو ما يوضح سير الشركة في الطريق الصحيح.

وقد أوضحت مورجان ستانلي أن بوكس لم تكن “منيعة” ضد تغيرات الاقتصاد الكلي، لكنها تمكنت من النجاة حتى الآن من الآثار الاقتصادية التي عصفت بالأسهم التقنية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *