السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,917 قراءة

لهذا السبب سهم نتفلكس NFLX يبدأ في جذب المستثمرين مرة أخرى

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

كان سهم نتفكس NFLX واحدًا من الأسهم القليلة التي حققت نموًا خلال الأيام الماضية، وذلك حيث إن السوق مستمر في الانخفاض خصوصًا فيما يتعلق بالأسهم التقنية.

وقد سجل السهم نموًا بنسب متتالية، وطبقًا لتحليلات من جي بي مورجان وإيفركور فإن السبب وراء هذا الارتفاع هو تحضير نتفلكس لإطلاق خطة اشتراك جديدة محمّلة بالإعلانات، وهي التي ستجذب مزيد من المستخدمين من ناحية، وستزيد من إيرادات الشركة من ناحية أخرى عبر بيع الإعلانات.

وقد حصلت نتفلكس على دعمًا إضافيًا عندما أعلن بنك أوبناهيمر الاستثماري رفع تقييم سهم نتفلكس.

ما المتوقع لسهم نتفلكس NFLX؟

يرى المحللين أن نتفلكس سوف تحقق نجاحًا كبيرًا بخطتها الجديدة، وذلك لأنها تأتي كخيار بديل وليس كتغيير لطريقة عمل المنصة. وذلك حيث إن الاشتراك الحالي الخالي من الإعلانات سيظل متوفرًا بدون تغييرات، لكن من ناحية أخرى سيتوفر الاشتراك الجديد والأرخص.

وقد نجحت نتفلكس في السنوات الأخيرة في جذب أكثر من 220 مليون مشترك مدفوع حول العالم، وهو ما يعكس تفوق الشركة في مجال بث المحتوى.

وطبقًا لمحللي أوبنهايمر فإن خطة الاشتراك الجديدة سوف تتسبب في زيادة أعداد المشتركين، وبالتالي زيادة الإيرادات ومعدلات النمو، وهو بالضبط ما تحتاجه نتفلكس في هذه الفترة. وتتوقع المصادر وصول إيرادات الإعلانات إلى 4.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025 إلى جانب نمو عدد المستخدمين ليصل إلى 282 مليون مستخدم نشط بحلول نفس العام.

بطبيعة الحال، تشير هذه المؤشرات إلى ارتفاع سهم نتفلكس في الفترة المقبلة، وربما الاستمرار في الارتفاع لفترة طويلة ما دامت الخطة الجديدة تؤتي ثمارها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *