السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,226 قراءة

سهم واحد يكفل لك الدخول إلى سوق قيمته 80 تريليون دولار

يعيش الاقتصاد الحالي فترة من عدم التأكد، وذلك حيث إن السوق يتغير بمتغيرات عديدة ويتذبذب بفعل عوامل كثيرة، لكن هذا هو الوضع بالنسبة للاقتصاد الحالي. أما وبالنسبة للاقتصاد المستقبلي فإنه شديد الوضوح! حيث إن العالم سيستمر في التوسع رغمًا عنه للتصدي للنمو السكاني والتشعب المستمر.

ولذلك، يمكن للمستثمرين الصبورين أن يستثمروا في المستقبل عن طريق الاستثمار فيما سيحتاجه الناس في المستقبل، ومع معدلات النمو الكبيرة للسكان، لا شك أن البنية التحتية هي واحدة من أهم الاحتياجات التي لا تتوقف.

وطبقًا لـSwiss Re فإن الحكومات ستحتاج لأكثر من 80 تريليون دولار أمريكي من الآن وحتى عام 2040 للاستثمار في البنية التحتية وتطويرها، ونظرًا لأنه من الصعب أن تدفع الحكومات كل هذه المبالغ فإنها وبلا شك ستلجأ للشركات المتخصة، ومنها Brookfield Infrastructure (BPIC).

الاستثمار في Brookfield Infrastructure (BPIC)

تعمل شركة BPIC على تقديم الاستثمارات الخاصة وخصوصًا للحكومات، ويتم ذلك عبر أكثر من طريقة تتبعها الشركة، وفي مثال على ذلك فإنها في بعض المشاريع تحصل على المشاريع من الحكومات ومن ثم تزودها برأس المال للاستثمار.

وإلى جانب ذلك، في بعض الأحيان تدخل في مزايدات على الامتيازات الحكومية في بناء وتشغيل البنية التحتية، وهذه المشاريع أيضًا تسمح للحكومات بأن تقوم بتمرير احتياجات التمويل للمستثمرين الخارجيين.

قد يهمك: ثلاثة أسهم لشركات صغيرة الآن لكن متوحشة في المستقبل… هل هي فرصة؟

وتعمل الشركة أيضًا بطريقة أخرى مميزة، وهي المشاركة في الاستثمارات المدعومة من الحكومة في البنية التحتية، وهذه الاستثمارات في حد ذاتها تحفز المستثمرين على البناء والتطوير لما يحصلون عليه من خصم على الضرائب.

وبشكل عام، من المتوقع لشركة BPIC أن تستفيد من حاجة الحكومات، ومنها الحكومة الأمريكية، لتطوير البنية التحتية، وتمتلك الشركة بالفعل مرونة مالية كبيرة إلى جانب تاريخ طويل من العمل مع الحكومات، وذلك طبقًا لموتلي فول.

حاليًا تبلغ قيمة الشركة السوقية 5 مليار دولار أمريكي، وسعر سهمها 47 دولار أمريكي تقريبًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *