العملات الرقمية

منذ سنتين

7,626 قراءة

سوق العملات الرقمية يستعد لاستقبال فيضان من السيولة النقدية

الجميع يعلم ان سعر البيتكوين ، الذي انخفض بنحو 70٪ عن أعلى مستوياته على الإطلاق ، بدأ في الارتفاع الشهر الماضي ولكنه توقف منذ ذلك الحين حيث ينتظر التجار من الاحتياطي الفيدرالي تخفيض الفائدة كما عانى سعر العملات العشر الأوائل الأخرى مثل الايثريوم (ETH) و بينانس سمارت شين (BNB) والربيل (XRP ) و سولانا (SOL) وكوردانو (ADA) و دودج كوين (DOGE).

وكما اوضحنا في خبر سابق ان شركه بلاك روك ( BlackRock ) أكبر شركه ادارة اصول في العالم والتي تقدر بـ 10 تريليونات دولار. دخلت في شراكة مع منصة تداول العملات المشفرة الرئيسية Coinbase لتزويد عملائها المؤسسيين بإمكانية الوصل الي البيتكوين.

قال ماركوس سوتيريو ، المحلل لدى شركة جلوبال بلوك (GlobalBlock) سمساره الأصول الرقمية ، عبر البريد الإلكتروني “إن هذا يعد إنجازًا كبيرًا في مجال العملات المشفرة ، حيث يوضح ان هناك طلب من عملاء بلاك روك لشراء وحفظ البيتكوين كما ان هذا الاتفاق يتيح للمستثمرين المؤسسيين الوصول إلى عملة البيتكوين”.

كما أعلنت كوين بايز (Coinbase) ، التي يُنظر إليها على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أكبر منصات التشفير على مستوى العالم ، هذا الأسبوع أنها ستتصل بـ Aladdin ، منصة تكنولوجيا الاستثمار لشركة بلاك روك (BlackRock) التي تعاملت مع أصول بقيمة 21.6 تريليون دولار في عام 2020 ، مما سيسمح لصناعة الاستثمار العالمية الخاصة بالأصول الرقمية بالوصول إلى البيتكوين ، مع المزيد من العملات المشفرة. يحتمل أن تضاف في وقت لاحق.

كما أوضح جوزيف شالوم ، الرئيس العالمي لشراكات النظام البيئي الاستراتيجي في بلاك روك رغبه المؤسسين في شراء الأصول الرقمية حيث قال في بيان رسمي : “يهتم عملاؤنا المؤسسين بشكل متزايد باكتساب التعرض لأسواق الأصول الرقمية ويركزون على كيفية إدارة دورة الحياة التشغيلية لهذه الأصول بكفاءة”.

يأتي انتقال BlackRock إلى عالم البيتكوين والعملات المشفرة بعد أن هاجم رئيس مجلس الإدارة لاري فينك البيتكوين بأنه “مؤشر غسيل الأموال” وكان ذلك في عام 2017.

أثارت هذه الأخبار موجة من التنبؤات لأسعار البيتكوين ، حيث ادعى المستثمرون أن دخول بلاك روك قد يؤدي إلى عودة سعر البيتكوين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند 70،000 دولار لكل بيتكوين.

حيث قال نايجل جرين ، الرئيس التنفيذي لمدير الأصول دي فيري جروب ، في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: “مع ازدياد زخم التدفقات المؤسسية وتدفقات التجزئة الي شراء البيتكوين والاعتراف به ، أتوقع أننا سنرى عملات البيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بحلول نهاية العام” واكمل “لن أتفاجأ من وصولها إلى 70 ألف دولار ، وهو ما سيتجاوز أعلى مستوى سابق له على الإطلاق عند 68 ألف دولار في نوفمبر 2021.

كلنا نعلم انه قد انهار سعر البيتكوين هذا العام ، مما أدى إلى انهيار سوق التشفير ككل والعملات المشفرة الرئيسية مثل Ethereum و BNB و XRP و Solana و Cardano و Dogecoin بينما يكافح الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التضخم المرتفع بسلسلة من الزيادات التاريخية في أسعار الفائدة. ولكن كما اوضحنا في الأعلى ان خبر دخول بلاك روك سوق العملات الرقمية سيؤدي الي ارتفاع ملحوظ في أسعار العملات وانتعاش السوق ولو جزئيا قبل نهاية العام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *