السوق الأمريكي

منذ سنتين

7,036 قراءة

شراء هذا السهم قد يكون أذكى قرار على الإطلاق في الوقت الحالي

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

رأي السوق في أسهم روكو ROKU هذه الفترة ليس الأفضل على الإطلاق في هذه الأيام، وذلك حيث إن سهم الشركة قد انخفض لأقل قيمة له منذ ثلاث سنوات، وقد استمر السهم في الانهيار بشكل متافقم ليسجل هبوط بقيمة 87% من قمته في يوليو 2021.

وحسب التحليلات فإن سهم روكو، وهي الشركة التي تعمل في بث المحتوى وأجهزة التلفاز الذكية، قد انهار بسبب هدوء جائحة كوفيد-19 بشكل ملحوظ، وهو ما دفع الناس، نظريًا، للخروج من منازلهم والاندماج في الحياة بدلًا من الجلوس أمام التلفاز.

الاستثمار في سهم روكو ROKU

ولعل الغريب في ذلك هو أن عدد الحسابات النشطة على روكو قد وصل إلى 63 مليون مستخدم، في زيادة قدرها 14% مقارنة بالعام السابق، كما أن عدد ساعات البث قد تزايد مقارنة بالعام الماضي.

قد يهمك: تجميعات توصيات المحللين لعام 2022 من موقع مكاسب

وعلى الرغم من تحول الشركة للربحية في النصف الثاني من 2020 و2021 بأكملها، إلا أن المنصة قد خسرت هذا الانجاز لاحقًا كما يمكنك أن تتوقع بالنظر لسعر السهم، كما أن المنصة قد ضخت كم ضخم من الأموال في تطوير المحتوى الخاص بها، وجعل منصتها أكثر تماسكًا.

وتأتي معظم إيرادات روكو من الإعلانات التي يتم عرضها أثناء البث، وهو أمر معتاد بالنسبة للشركات العاملة في هذا المجال. وبشكل عام، يشير المحللين لأهمية سهم روكو على المدى البعيد، لكن لا شك في أن الاستثمار فيها حاليًا سوف يكون خيار خطير من نواحي عديدة.

لكن ومن ناحية أخرى، أشار تقرير موتلي فور الأخير إلى أن شراء هذا السهم للمدى الطويل سوف يكون قرار عبقري. خصوصًا ان روكو تطور برمجيات وانظمة تشغيل شديدة التقدم في مجال عرض المحتوى وبثه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *