السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,979 قراءة

طبقًا للخبراء… سهمان يستحقان التواجد في محفظتك في عام 2023

يرى الخبراء سوق الأسهم بأنه آلة لصنع الثروات، خصوصًا عند الاستثمار فيه على مدى زمني طويل، ولكن آلية اختيار كل سهم قد تختلف كثيرًا من شخص لآخر.

ولذلك نشارككم اليوم أهم الأسهم التي يوصي خبراء منصة موتلي فول الغنية عن التعريف باقتنائهم قبل وخلال العام 2023.

1. الاستثمار في سهم أمازون AMZN

حدثناكم عن سهم أمازون في فرص عديدة، ولعلنا لا نكرر الحديث إلا نظرًا لأهمية السهم الكبيرة. وطبقًا للمحلل جون بالارد فإن هذا السهم هو وبكل تأكيد سهم يجب حمله في عام 2023. وقد انخفض سهم أمازون بشكل ملحوظ في عام 2022 نظرًا لأن الشركة لا تحقق نفس معدلات النمو المعتادة لها في السنوات الأخيرة.

وذلك حيث إن نسبة ارتفاع المبيعات في الربع الثاني، على سبيل المثال، قد بلغت 7%. وعلى الرغم من أنها تظل نسبة نمو، إلا أنها أقل من المعتاد عليه من أمازون، وهو ما أدى لانخفاض السهم. وبشكل عام، لدى أمازون استثمارات عديدة تمت في 2022، منها الاستثمار في مراكز التغليف الاستثمار في الشحن كذلك.

ومن المتوقع لأمازون أن تشهد تحسن كبير في 2023، وقبل ذلك، متوقع للشركة أن تشهد إيرادات بمقدار 127.9 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من العام الجاري.

قد يهمك: أمازون تتخذ قراراً غريبًا يخدم شوبيفاي SHOP بشكل كبير

2. الاستثمار في Lululemon Athletica

ترى المحللة جينيفر سايبيل أن الاستثمار في شركة Lululemon Athletica وسهمها LULU هو فكرة جيدة. وذلك لما شهدته الشركة من نمو في عام 2022 وهو ما أدى لتحسن التوقعات للفترة المقبلة.

تميز سهم LULU بأنه قد شهد معدلات انخفاض أخف من الشركات الأخرى في ظل الجائحة، وقد شهدت الشركة نموًا في الإيرادات بنسبة 29% في العام المالي 2022.

وكما هو معلوم، لولوليمون تعمل في مجال الألبسة الرياضية، وما يميزها هو أن منتجاتها تتميز بتصميمات مميزة وبأقمشة ذات براءات اختراع خاصة بالشركة. وبشكل عام، سهم الشركة كان رابحًا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وقد تفوق على مؤشر S&P 500 على مدى السنوات الخمسة الأخيرة.

3. الاستثمار في نتفلكس NFLX

يرى المحلل باركيف تايتوفوجن من ناحية أخرى أن الاستثمار في سهم نتفلكس NFLX هو استثمار أكثر ملائمة. وذلك قد يكون صحيحًا نظرًا لأن سهم الشركة قد عانى من انخفاضات متتالية جعلته يُتداول حاليًا مع انخفاض وصل إلى 90% كاملة.

ولكن وبشكل عام، من المتوقع لعام 2023 أن يكون أفضل بالنسبة لنتفليكس نظرًا للتحديات الأقل من ناحية، ونظرًا لتطويرها لنموذج الإعلانات من ناحية أخرى. يُذكر أن المنصة تمتلك حاليًا 220 مليون مستخدم مدفوع. وتسعى نتفلكس لتقليل عدد المستخدمين الذين يصلون إلى محتوى المنصة (ربما عبر حسابات الأصدقاء) دون الدفع مقابلة.

قد يهمك: لهذا السبب سهم نتفلكس NFLX يبدأ في جذب المستثمرين مرة أخرى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *