تقارير وتحليلات

منذ سنتين

6,464 قراءة

عملات LUNA و LUNC تنهار بعد أخبار دو كوان الأخيرة ومدير الشؤون العامة في تيرا يتم اعتقاله

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في كوريا الجنوبية إبطال جواز سفر دو كوان، مؤسس عملة تيرا، كما أعلنت أن كوان لديه من الوقت 14 يومًا فقط كمهلة لإعادة جواز سفره.

وبناءًا على هذا الخبر، لن يتمكن كوان من السفر دوليًا، وهذا على الرغم من أن لا أحد يعلم مكانه في الوقت الحالي من الأساس. كذلك، في حالة قام كوان بمحاولة تجديد جواز سفره أو إعادة إصداره فإن هذا الطلب سيتم رفضه في أي بلد في العالم.

وفي آخر تحديثات القضية، وإلى جانب ما سبق، تم اعتقال يو مون مدير الشؤون العامة في شركة Terra لنفس الجريمة التي يُلاحق دو كوان بسببها، وهي التلاعب بأموال المستثمرين والتكسّب من انهيار عملة لونا الأصلية.

وبالعودة لخبر إيقاف جواز سفر كوان فإنه قد ظهر على الإنترنت وفي الوسائط الإعلامية بقصد من وزارة الشؤون الخارجية الكورية، وذلك حيث صرحت أنها غير قادرة على تسليم الإنظار لكوان بالطريقة العادية، وذلك لأنه هارب بالطبع.

دو كوان يتسبب في انهيار عملات LUNA و LUNC

لعل الخطوة الأخيرة تكون سببًا في القبض على كوان في المكان الذي يتواجد فيه حاليًا، وذلك لأنه لن يتمكن بأي حال من السفر بشكل قانوني أو التنقل بين البلدان كما كان يفعل. إلى جانب ذلك، أعلن الإنتربول ملاحقة كوان في جميع بلدان العالم، وتأتي كل هذه الجهود من كوريا الجنوبية لكي تستعيد كوان على أرضها وتتمكن بعد ذلك من محاكمته.

يُذكر أن كوان قد أنكر في أكثر من مرة كونه هاربًا، وغرّد موضحًا أنه يعيش حياته بشكل طبيعي! كما أنه أنكر الأخبار حول تجميد أمواله.

وبطبيعة الحال، وبناءًا على كل ذلك، بدأت عملات تيرا في العموم في الإنهيار، بما في ذلك عملات LUNC و LUNA الأكثر انتشارًا، حيث انهارت بنسب تتراوح بين 2% و 3% ولم تتوقف بعد عن الهبوط حتى وقتنا الحالي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *