العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,321 قراءة

عملة شيبا SHIB تجذب عمليات شراء ضخمة على الرغم من انخفاض سعرها

تسببت أزمة انهيار منصة FTX في تدهور في سعر عملة شيبا الرقمية SHIB، وذلك حيث إن عملة الميم الشهيرة قد اكتسبت “صفرًا” إضافيًا في سعرها بعد هذه الأزمة، ليتم تداولها في الوقت الحالي عند سعر $0.000009082.

وبشكل عام، تسببت أزمة FTX وألاميدا في خسارة شيبا SHIB لما يصل إلى 30% من قيمتها خلال الأسبوع الماضي، وهو ما أدى لوصول السعر لذلك المستوى المنخفض. لكن يبدو أن المستثمرين ما زال لديهم أمل وثقة في عملة شيبا، حيث إن البيانات الأخيرة لمنصة كوين بيس قد كشفت عن أن 96% من المستثمرين والمتداولين قد أعطوا أمر “شراء” للعملة، بدلًا من “بيع.”

وعلى الرغم من أن هذه البيانات تعود لمصة كوين بيس فقط، إلا أنها تظل مهمة، حيث إن تلك المنصة تعد من منصات تداول العملات الرقمية الأكبر. وإلى جانب ذلك، بيانات كربتو.كوم الأخيرة قد كشفت أن 20% من إجمالي الحيازات الموجودة لديها، وهي حيازات العملاء بالطبع، هي لعملة شيبا SHIB.

الاستثمار في عملة شيبا SHIB في 2023

زاد على ذلك صدور بيانات إضافية توضح أن فترة الاحتفاظ الافتراضية للعملة الرقمية قد زادت لتصل إلى 207 يوم (7 أشهر) وذلك طبقًا للمتوسطات الحسابية للمستثمرين، وهذا يوضح أن المستثمرين قد باتوا مهتمين بالاحتفاظ بعملة شيبا SHIB لفترات أطول.

وكما نعلم، الأسباب الرئيسية لزيادة عمليات شراء عملة شيبا SHIB هو تحمُّس الجمهور للتحديثات المرتقبة للعملة الرقمية وشبكتها، حيث وهي التي يمكن تلخيصها في تحديث Shibarium Layer-2 القادم للبلوك تشين الخاصة بالعملة، ومستجدات الميتافيرس الخاص بها.

المطور الرئيسي لعملة شيبا SHIB يلمح لأمر شديد الأهمية

كما أننا قد سمعنا عن مشاريع إضافية يعمل عليها فريق العمل، مثل عملة مستقرة تحمل الاسم SHI Stablecoin، وإصدارات ShbiaSwap 2.0 و Treat Token وإلى جانب ذلك فإنه لا يخفى على أحد أن عددًا كبيرًا من المستثمرين يعمد شراء عملات الميم مثل شيبا في أوقات انخفاضها الشديدة، لأن هذا قد يقود إلى أرباح كبيرة في حالة الارتفاع، أما في حالة الانخفاض فإن الخسارة لا تكون ضخمة نظرًا لانخفاض سعر هذا النوع من العملات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *