العملات الرقمية

منذ سنتين

6,936 قراءة

عملة مانشستر يونايتد الرقمية ترتفع 3000% على أصداء تغريدة إيلون ماسك

ارتفعت عملة مشجعي مانشتسر يونايتد الرقمية (MUFC) بشكل ضخم في الساعات الماضية وذلك بعدما نشر إيلون ماسك تغريدة يعلن فيها أنه سيشتري نادي مانشستر يونايتد، وذلك قبل أن يوضح أنه كان يمزح.

على الرغم من أن ماسك أكد أنه كان يمزح، إلا أن تغريدته تلك كانت كافية لانتعاش عملة مانشتسر يونايتد “الميتة” وارتفاعها بنسبة 3000%. إلى جانب ذلك، عملة Manchester United Fan Token (MUFC) هي في الواقع عملة غير رسمية، ويمكن وصفها بأنها مزيفة، حيث إنها تأتي من تطوير بعض المبرمجين الذين يعرفون نفسهم بأنهم مشجعين أقوياء للنادي، وقد تم إطلاقها في أغسطس 2021 بعدما رأي أصحابها أن زيادة قوتها ستساعدهم على أن يكون لهم رأي في الإجراءات الإدارية التي يتخذها النادي.

وعد فريق عمل العملة عند إنشائها بتزويد المتابعين بأعداد كبيرة من العملة تصل إلى 10,000 مقابل خطوات بسيطة مثل متابعتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، إلا أن المشروع قد فشل لاحقًا عندما فقد 100% من قيمته في نوفمبر.

ماذا بعد تغريدة إيلون ماسك حول مانشستر يونايتد؟

لم يهتم السوق كثيرًا لكون إيلون ماسك مازحًا أو لا، وذلك حيث ارتفعت قيمة سهم مانشستر يونايتد ورمزه MANU، كما أن شبكة البلوك تشين الخاصة بالنادي وشريكها التدريبي قد ارتفعت بأكثر من 138 مليون دولار أمريكي من حيث القيمة، ومن ناحية أخرى فإن عملة مانشستر سيتي الرقمية CITY قد ارتفعت بما وصل إلى 14% على الرغم من ابعتاد علاقتها بالحدث.

أما عن عملة MUFC، والتي أوضحنا سابقًا كونها غير رسمية بأي شكل من الأشكال، قد ارتفعت بنسبة 3,000% طبقًا لبيانات من منصة CoinPaprika، وحسب البيانات فإن قيمة العملات الإجمالية قد وصلت إلى 39,000 دولار أمريكي بعد هذا الارتفاع. يُذكر أن عملة MUFC هي عملة متهاوية وغير مستقرة بأي شكل.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *