تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,577 قراءة

مايكروسوفت وفيسبوك واكبر شركات التكنولوجيا تفصل 32 الف موظف هذا الشهر .. تعرّف على السبب

تعاني شركات التكنولوجيا في الفترة الأخيرة بسبب السوق الهابط الذي اثر بالسلب علي اسهم تلك الشركات مما ادي الي خسائر وفشل تحقيق أهدافهم للعام المالي الحالي.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها كرانشبايز (Crunchbase) ، تم تسريح أكثر من 32000 الف عامل في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة فقط في تخفيضات كبيرة للوظائف ،وهذا اعتبارًا من أواخر يوليو. وأوضح الموقع قائلا تم تسريح أكثر من 32000 الف عامل في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة حتى شهر يوليو الماضي ، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Microsoft و Meta (Facebook سابقًا) ولم ينته الأسوأ بعد بالنسبة لقطاع التكنولوجيا الذي شهد عمليات بيع هائلة للأسهم نتيجة للهبوط الحالي.

وأوضح الموقع اثناء التحليل وقال (لقد قمنا بتضمين كل من الشركات الناشئة والشركات المتداولة علنًا التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة. وقمنا أيضًا بتضمين الشركات الموجودة في أماكن أخرى والتي لديها فريق كبير في الولايات المتحدة ، مثل Klarna).

واكمل الموقع قائلا انه يشمل التسريح منصة مشاركة الركوب Uber و Netflix والعديد من منصات تبادل العملات المشفرة ومنصات الإقراض الافتراضية ومنصات التمويل اللامركزي. واكمل التحليل وقال ان شركات مثل Robinhood و Glossier و Better هم مجرد عدد قليل من شركات التكنولوجيا التي قلصت عدد موظفيها هذا العام.

وخلال هذا العام تحديدا منذ الأول من أبريل من هذا العام ، تم تسريح أكثر من 43 ألف عامل من 342 شركة / شركة تقنية ناشئة في جميع أنحاء العالم وأكثر من 13٪ من الهند ، وفقًا لأحدث البيانات التي جمعته layoffiا عن تسريح العمال ، وهو موقع إلكتروني يتتبع عمليات تسريح العمال في الشركات الناشئة.

انه في الهند فقط، فقد أكثر من 25000 الف من العاملين في الشركات الناشئة وظائفهم منذ أن بدأ الوباء – وتم طرد أكثر من 11500 هذا العام وحده.

وأوضح التحليل ان شركات تكنولوجيا التعليم هي من هيمنت علي اكبر عدد من التسريح تليها شركات تكنولوجيا الرعاية الصحية وتليها شركات السيارات التي تمتلك منصات تأجير خاصه بها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *