العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,244 قراءة

محللون: هذه هي أسباب ارتفاع بتكوين BTC وإيثيريوم ETH اليوم بعد انخفاض طويل

لا يخفى على أحد مدى سوء سوق العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، وذلك منذ هبوطه في نهايات أكتوبر وحتى انهياره بعد إفلاس منصة تداول العملات الرقمية الضخمة FTX، وسقوط FTX لوحده كان قادرًا على محو 250 مليار دولار الأمريكي من إجمالي قيمة السوق، وهي القيمة التي كانت منهارة أصلًا.

لكن هذا لم يمنع السوق من الانتعاش اليوم الأربعاء، وهو ما قد حدث بشكل مثير للاهتمام، حيث إن السوق كان منخفضًا طوال الأيام الأربعة الماضية بشكل مستمر.

وقد تمكنت العملة الأكبر بتكوين من حصد نمو بنسبة 6% في مقابل تحقيق إيثيريوم لنمو ضخم بنسبة 7%. إلى جانب ذلك، شهد السوق نموًا ضخمًا لعملات أخرى، مثل لايتكوين LTC والتي انفجرت بما يقترب من 30%.

تفاصيل: عملة لايتكوين LTC تنفجر وتحقق نمو مفاجئ بنسبة 29%… ما هي الأسباب؟

ما سبب ارتفاع سوق العملات الرقمية اليوم؟

طبقًا لتحليلات منصة ووتشر فإن التحركات الإيجابية للسوق اليوم قد تمت بفضل دخول دماء جديدة للسوق، والتي تمكنت من رفع قيمة السوق بأكمله بنسبة 6.18% كاملة، ليصل إلى 862 مليار دولار أمريكي.

وإلى جانب ذلك، السوق قد انتعش بتأثير من سوق الأسهم، حيث إن مؤشر الداو قد ارتفع بما وصل إلى 400 نقطة، ويعود ذلك كله إلى أمل المستثمرين في أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بتهدئة معدلات رفع أسعار الفائدة، والتي تخنق سوقي الأسهم والعملات الرقمية بسبب توحُّش الدولار.

إلى جانب ذلك، تمكن مؤشر S&P 500 من التحليق بمسبة 1.36% ليقترب أخيرًا من مستواه الجيد لشهر سبتمبر الماضي. وإلى جانب كل تلك الأخبار الإيجابية، تم الكشف اليوم عن النتائج المالية لبعض الشركات البارزة مثل American Eagle و Abercrombie & Fitch’s مع ارتفاعات في أسهمهم بنسبة 20% في المتوسط.

ويرى المحللون أن انتعاشة إيثيريوم ETH وبتكوين BTC قد لا تستمر طويلًا نظرًا لتخبط السوق من ناحية، وللأزمات المستمرة من ناحية أخرى والمتعلقة طبعًا بـFTX. أيضًا، قد يعمد عدد كبير من المستثمرين على بيع أصولهم الرقمية اليوم بعد الارتفاع الأول منذ فترة، وهو ما قد يهوي بالأسعار مجددًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *