تقارير وتحليلات

منذ سنتين

7,887 قراءة

محللو بنك أوف أميركا يتوقعون ارتفاع أسهم 7 شركات تزامناً مع رفع أسعار الفائدة

تشهد أسعار الفائدة ارتفاعًا مستمرًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جهود الفيدرالي لمحاربة التضخم المرتفع، وعلى الرغم من أن هذا الحدث قد يشكل أثراً سلبياً على الاستثمار في الأسهم الأمريكية، إلا أن هناك مجموعة من الأسهم ما زالت قادرة على الاستفادة من الوضع الحالي.

طبقًا لتحليل تم نشره من بنك أوف أميركا فإن هناك مجموعة من الأسهم قد نجحت في أن تحصل على أثر جيد من التضخم في السنوات الأخيرة، وهي التي تتكون من سبعة أسهم مختلفة، وفيما يلي نعرضها عليكم:

سهم شركة ماراثون بتروليوم

يوصي بنك أوف أميركا بشراء سهم شركة ماراثون بتروليوم العاملة في مجال تكرير النفط، وذلك لأن سهمها قوي بشكل عام في فترات الضخم، ولأنها أسعار النفط والغاز مستمرة في التزايد في هذه الفترة. ويذكر أن السهم قد حقق نموًا يقدر بنسبة 65.6% منذ بداية العام.

سهم شركة NXP لأشباه الموصلات

تقدم شركة NXP Semiconductors العاملة في مجال أشباه الموصلات معدلات نمو ممتازة، وذلك حيث إن منتجات أشباه الموصلات هي منتجات رئيسية في صناعة السيارات، الهواتف الذكية، وغيرها من الصناعات. يرى المحللون أن شركة NXP قد أدت بشكل ممتاز منذ بداية عام 2022 -وهو عام صعب على المجالات الصناعية- كما أن التوقعات تشير إلى زيادة في الإيرادات بنسبة تصل إلى 19.5% خلال عام 2022.

سهم شركة الإيجارات المتحدة

شركة الإيجارات المتحدة United Rentals Inc. هي أكبر شركة عاملة في مجال إيجار المعدات في العالم، وطبقًا للتحليلات فإن الشركة ستشهد نموًا في الفترة المقبلة خصوصًا بعدما مرت بأداء مستقر من الأشهر الصعبة السابقة. يرى المحلل مايكل فينجر أن الشركة ستحقق ما يصل إلى ملياريّ دولار أمريكي ضمن التدفق المالي الخاص بها هذ العام، ويوصي بنك أوف أميركا بشراء أسهمها.

سهم Equinix Inc

تتخصص شركة Equinix Inc في مجال التطوير العقاري، وقد انخفضت قيمة أسهمها بنسبة وصلت إلى 12% حتى الآن لعام 2022، إلا أن المحلل ديفد باردن يرى أن السهم مقوم بأقل من قيمته وأن الشركة ستحقق نموًا في الإيرادات بما يصل إلى 10.3% خلال 2022 مما سيرفع من قيمة أسهمها.

سهم شركة SBA للاتصالات

شركة SBA Communications Corp. والتي تعمل في مجال الاتصالات وتدير مجموعة من أبراج الشبكات حول العالم تعد خيارًا ممتازًا للاستثمار في الفترة الحالية أيضًا. يرى المحللون من ناحية، وبنك أوف أميركا من ناحية أخرى أنها تستحق الاستثمار في الفترة الحالية، خصوصًا أن عدداً كبيراً من دول العالم بدأ في تطوير شبكات 5G محليًا.

سهم جينرال موتورز

على الرغم من أن سهم جينرال موتورز يحقق انخفاضًا كبيرًا منذ بداية عام 2022 بما وصل إلى 29% مقارنةً بالعام السابق، إلا أن هذه الشركة قد نجحت في التغلب على التضخم في السنوات السابقة، ويرى المحللون بأنها تستحق الاستثمار خصوصًا مع توقعات بتحقيق الشركة لنجاحات كبيرة في مجال السيارات الكهربائية في عام 2025.

سهم مورجان ستانلي

يعرف بنك مورجان ستانلي بأنه واحد من أبرز البنوك الاستثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويرى المحلل إبراهيم بوونوالا أن سهم البنك حاليًا يباع بسعر ممتاز خصوصًا مع قدرة البنك على تحقيق إيرادات وأرباح كبيرة في الفترة المقبلة، ومن ناحية أخرى فإن بنك أوف أميركا يصنفه بتصنيف “شراء” خصوصًا أنه السهم يقدم توزيعات أرباح بقيمة 3.4% لحملة الأسهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *