العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,307 قراءة

مستثمرو عملة XRP معرضين لخطر شديد بسبب إصرار الحيتان على البيع… ما هي التوقعات؟

تمر عملة ريبل XRP الرقمية بتحديات متتالية، ولعل أشهرها هي قضيتها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC، والتي أثرت على سعرها وعلى شركة ريبل بأكملها بشكل كبير.

وقد تضررت العملة، كباقي العملات، من السوق الهبوطية التي استمرت طوال 2022، لكن الصفعة الأخيرة كانت من FTX، والتي هزت عرش سوق العملات الرقمية بأكمله وتسببت له في خسائر مليارية.

ويبدو أن العملة السابعة على العالم من حيث القيمة السوقية غير قادرة على الارتفاع فوق مستوى 0.40 دولار أمريكي، وذلك على الرغم من محاولتها -من خلال المستثمرين والمتداولين- فعل ذلك لأكثر من مرة خلال الشهر الجاري.

وحاليًا يتم تداول العملة الرقمية بسعر 0.36 دولار أمريكي، بعد تحقيقها لانهيار وصل إلى 22.25% خلال الشهر الجاري.

حركات البيع القوية تؤثر على عملة XRP

تأثرت العملة تأثرًا شديدًا بارتفاع الضغط على عمليات البيع، وذلك من طرف حيتان XRP بكل تأكيد، حيث إن واحدًا من أولئك الحيتان، على سبيل المثال، باع ما يصل إلى مليار عملة XRP خلال آخر 14 يوم.

كما أنه وفي يوم أمس الاثنين تم نقل 9 ملايين عملة XRP بقيمة 17.30 دولار أمريكي من محفظة مجهولة لمنصة تداول، وهو ما يحدث عادةً قبل البدء في بيع العملات. كما أنه وفي نهاية الأسبوع الماضي، تم نقل 296 مليون عملة أخرى بقيمة 113 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

وقد تأثرت العملة بشكل شديد، بما في ذلك مستثمروها، بتصرفات الحيتان، ولا شك أن استمرار هذه التصرفات سيقود إلى هبوط إضافي للعملة، ومن غير المتوقع أن تُتِم العملة على حركة صعودية إلا في حالة صدور أخبار إيجابية أو تحسن السوق عمومًا.

قد يهمك: ريبل XRP تخطط لشراء الأصول الخاصة بمنصة FTX المفلسة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *