العملات الرقمية

منذ سنتين

6,970 قراءة

منصة كريبتو.كوم تحول 10 ملايين دولار بالخطأ لسيده استرالية .. كيف كان رد المحكمة؟

منصة كريبتو.كوم هي واحدة من منصات تداول العملات الرقمية الأكثر بروزًا، إلا أن أحد موظفي المنصة قد ارتكب خطأ بسيط أدى لتحويل مبلغ شديد الضخامة عن طريق الخطأ.

وما حدث أن إحدى عملاء المنصة، والكائنة في أستراليا، قد طلبت رد مبلغ 100 دولار كانت قد دفعته على المنصة، وقد قام الموظف بفعل ذلك، إلا أنه قد أخطأ وكتب رقم الحساب في خانة المبلغ، مما تسبب في وصول 10,5 مليون دولار أسترالي لحسابها!

وعلى الرغم من وقوع هذه الحادثة في شهر مايو من العام 2021، إلا أن المنصة لم تكتشفها إلا في ديسمبر من نفس العام، وذلك بعدما قامت بعمل جرد سنوي.

معركة قضائية بين كربتو.كوم وإحدى العملاء.. من المخطئ؟

بشكل مباشر قامت الشركة برفع دعوة قضائية على الأستالية مانيفل زيفامانوجاري، وقد حكمت المحكمة بضرورة رد الأموال إلى الشركة، إلا أن المضحك في الأمر هو أن زيفامانوجاري كانت قد أنفقت 1.35 مليون دولار أسترالي على شراء منزل فاخر، إلى جانب نفقات أخرى عديدة.

وبطبيعة الحال أمرتها المحكمة ببيع هذه العقارات ورد المبلغ للشركة، وسيتم الحكم النهائي وإنهاء الأمر في شهر أكتوبر الماضي في محكمة فيكتوريا العليا.

يُذكر أن هذا التحويل لم يكن تحويلًا مشفرًا، بل أنه تحويل مالي تقليدي، إلا أن كربتو.كوم لم تمتلك الفرصة لإعادة المبلغ عبر التراجع عن العملية نظرًا لأنها اكتشفتها مؤخرًا، ولا يعلم أحد ما إذا كان من حق كربتو.كوم “إجبار” زيفامانوجاري على رد المبلغ أو لا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *