العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,337 قراءة

نتائج جلسة استماع المحكمة: FTX كان لديها 1.24 مليار عندما أعلنت الإفلاس، وأصول الشركة قد سُرقت

باتت قصة انهيار FTX معروفة لنا جميعًا، حيث إنها قد بدأت بنشر تقرير من منصة كوين ديسك يفيد بأن الشركة تتلاعب في أصولها وملفاتها المالية بالاعتماد على عملة FTT، لتنهار العملة لاحقًا وتتراجع باينانس عن شراء الشركة، وبعد ذلك يتم إعلان إفلاس الشركة رسميًا.

لكن طبقًا للبيانات الأخيرة فإن الشركة وفروعها كانت تمتلك ما يصل إلى 1.24 مليار دولار أمريكي من الأصول أثناء إعلان إفلاسها! وهو أمر غريب بدون شك، وذلك ينطبق على FTX نفسها وعلى صندوق العملات الشقيق لها ألاميدا ريسيرش والذي انهار هو الآخر.

وقد تم الكشف عن هذه البيانات في جلسة الاستماع الأولى للشركة، والتي تم عقدها اليوم. يُذكر أن هذا قد حدث بعدما كشفت FTX أنها مدينة حاليًا بمبلغ 3 مليارات دولار أمريكي لأبرز 50 دائن لها.

تفاصيل: بورصة FTX المنهارة مدينة بأكثر من 3 مليارات لأكبر 50 دائن لها

انهيار بورصة العملات الرقمية FTX وتبعاته

وتلك المعلومات تفيد بأن الشركة كانت قادرة على دفع نصف ديونها لأكبر 50 دائن بدلًا من إعلان الإفلاس! إلا أن هذا لم يحدث بطبيعة الحال. ولا ننسى أن قيمة FTX كانت قد وصلت لأكثر من 32 مليار دولار أمريكي قبل الانهيار.

وقد استمر مسلسل “الفضائح” ضمن جلسة المحكمة الأولى بعدما تم الكشف عن اختفاء أصول الشركة، والتي قد وصفت بأنها “سُرقت ولم يتم إيجادها.” وطبقًا لتلك البيانات فإن سرقة الأصول قد تمت على مراحل مختلفة.

ولعل أبرز عمليات السرقة تلك قد ظهرت في الاختراق التي تعرضت له المنصة بعد إعلان إفلاسها، والذي أدى لفقدان ما يصل إلى 600 مليون دولار أمريكي من العملات الرقمية. وبعد ذلك تم تحويل جزء من هذه العملات إلى بتكوين، ويتم تداولها بشكل مثير للريبة.

قد يهمك: عملة إيثيريوم ETH تنهار بنسبة 8% بشكل مفاجئ بسبب مخترقي FTX

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *