السوق الأمريكي

منذ سنتين

9,426 قراءة

هل يستحق سهم وول مارت الشراء حتى بعد الانخفاض الصادم!

انخفض سهم وول مارت بما يزيد عن 13 دولارًا للسهم الواحد ، أو حوالي 10٪ ، في التداول بعد ساعات العمل يوم الاثنين. صدمت الأخبار المستثمرين بسبب ليس من المقرر أن تقدم وول مارت تقريرًا عن أرباح الربع الثاني من العام المالي 2023 حتى منتصف أغسطس.

توقعات وول مارت في ظل أحوال السوق الهابطة

  • تتوقع وولمارت الآن أن تكون مبيعات العام المالي 2023 أعلى بنسبة 4.5٪ من العام السابق – وهو ما يبدو لائقًا حتى تضع في الاعتبار التكاليف المرتفعة بسبب التضخم. يظهر هذا التأثير من خلال توجيه الدخل التشغيلي ، والذي من المتوقع أن ينخفض ​​بنسبة 11٪ إلى 13٪ في السنة المالية 2023 عن العام السابق. وبالمثل ، من المتوقع أن تنخفض ربحية السهم المعدلة بنسبة 11٪ إلى 13٪.
  • يشير Walmart إلى استمرار ضغط الهامش حيث تستمر تكاليف المدخلات (مثل العمالة والوقود والشحن والخدمات اللوجستية وتكاليف المنتج) في الضغط على الربحية. علاوة على ذلك ، هناك تحول في مزيج المنتجات بعيدًا عن المنتجات التقديرية نحو السلع الاستهلاكية الأساسية مثل الطعام والضروريات المنزلية الأساسية الأخرى.
  • هذا العام من وجهة نظر وولمارت مختلف. يجد Walmart نفسه مع مخزون كبير جدًا من المنتجات التي لا تتمتع ببساطة بالطلب الذي كان عليه قبل بضعة أرباع. علاوة على ذلك ، يواجه وول مارت تحولًا موسميًا من الصيف إلى الخريف ويجب عليه خصم السلع الصيفية لإفساح المجال لموسم الخريف.

ماذا يعني هذا من وجهة نظر المستثمرين

إعلان وولمارت ليس مفاجئًا بشكل خاص ، بالنظر إلى تعليق الإدارة على مكالمة أرباح الربع الأول من السنة المالية 2023. بدلاً من ذلك ، تؤكد الأخبار على الواقع القاسي المتمثل في أن أعمال وول مارت يمكن أن تكون في حالة ركود لفترة من الوقت قبل أن تعود إلى النمو.

بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن أسهم توزيعات أرباح ممتازة لإضافتها إلى محفظة متنوعة، قد يكون من المفيد إلقاء نظرة على عائد أرباح الأسهم بنسبة 1.8 ٪ والمركز الرائد في السوق من وول مارت.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *