تقارير وتحليلات

منذ سنتين

18,106 قراءة

3 نقاط يجب عليك معرفتها قبل الاستثمار في اسهم التوزيعات

مهما كانت درجتك الوظيفية أو حتى لو كنت متقاعدًا، من المهم وضع استراتيجية استثمار تتماشى مع أهدافك وتحمل المخاطر. وجزء من استراتيجيتك قد يتضمن الاستثمار في أسهم التوزيعات.

ينتهي الأمر بالعديد من المتقاعدين إلى تقدير مخزون أرباحهم، لأن هذه المدفوعات يمكن أن تكون بمثابة مصدر دخل جيد لتكملة مزايا الضمان الاجتماعي. يمكن أن تكون الأسهم التي تدفع أرباحًا استثمارًا قويًا لبناة الثروة الأصغر سنًا أيضًا. ولكن إذا كنت بصدد إنشاء استراتيجية استثمار تركز على الاحتفاظ بأسهم توزيعات الأرباح، فستحتاج إلى وضع هذه النقاط المهمة في الاعتبار.

3 نقاط مهمة تجعل استثمارك في أسهم التوزيعات أفضل

1. توزيعات الأرباح غير مضمونة

تختار بعض الشركات مشاركة الثروة مع المستثمرين في شكل توزيع أرباح. لكن الشركات ليست ملزمة تعاقديًا بسداد مدفوعات الأرباح بنفس الطريقة التي يتعين على الشركات التي تصدر السندات بها سداد مدفوعات الفائدة. لذلك يمكن للشركة التي تبدأ في دفع أرباح الأسهم أن توقف هذه الممارسة كما تراه مناسبًا. على هذا النحو ، لا يمكنك الاعتماد تلقائيًا على الحصول على مدفوعات أرباح مستمرة من الشركات التي تمتلكها والتي تستغني عنها.

2. أرباح الأسهم ذات العائد المرتفع لا تستحق السعي وراءها دائمًا

قد يكون من المغري ملء محفظتك بأسهم ذات أرباح أعلى. لكن ما قد تكسبه من المدفوعات المستمرة في الأرباح، قد تخسره في شكل تقدير أقل لسعر سهم عالي الأرباح.

3. من المفيد إعادة استثمار أرباحك

إذا كنت متقاعدًا ، فقد تعتمد على مدفوعات أرباحك كمصدر للدخل. ولكن إذا لم تكن متقاعدًا ، فمن المفيد التفكير في إعادة استثمار أرباح الأسهم التي تتلقاها بدلاً من صرفها. هذه طريقة رائعة لمواصلة تنمية محفظتك – وبناء المزيد من الثروة بمرور الوقت.

في هذه الأيام ، تسهل العديد من شركات السماسرة إعداد عمليات إعادة استثمار أرباح الأسهم بحيث يتم تشغيل مدفوعاتك تلقائيًا دون الحاجة إلى الدخول والقيام بأي شيء.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *