العملات الرقمية

منذ سنتين

6,947 قراءة

تعدين بتكوين BTC يصل لأكبر مستوى صعوبة على الإطلاق منذ 2009

تعمل بتكوين بالاعتماد على شبكة بلوك تشين لامركزية، وهي التي تستخدم في تسجيل كافة العمليات التي تتم باستخدام العملة الرقمية الأشهر. وكما نعلم، عندما تقوم أجهزة الكمبيوتر بتدقيق وتأكيد هذه المعاملات، يتم إنتاج عملات رقمية جديدة كليًا، فيما يعرف بعملية التعدين.

وقد تم مؤخرًا تسجيل أعلى معدل صعوبة لعملية تعدين بتكوين على الإطلاق، وذلك بعد وصولها عدد التجزئات -والتي تعرف بالهاش- لأكثر من 35.61 تريليون عملية.

زيادة صعوبة تعدين بتكوين BTC لأرقام غير مسبوقة

يتم زيادة صعوبة عملية التعدين بشكل تلقائي من طرف الشبكة، وتشير تلك الصعوبة إلى مدى الوقت والجهد اللازمين لإنتاج عملات بتكوين جديدة كليًا. وبصورة عامة، يتم زيادة معدل الصعوبة بعد الإنتهاء من كل 2016 كتلة ضمن سلسلة الكتل الخاصة بالعملة.

وطبقًا لآخر التقارير فإن معدل الارتفاع في صعوبة تعدين البتكوين قد وصل إلى 13% وهي النسبة الأعلى بالنسبة للعملة. وبناءًا على ذلك فإن المعدنين سوف يحتاجون لأجهزة أقوى ومعدات أقوى إلى جانب استهلاك كهرباء أكثر في مقابل إنتاج عملات جديدة، أي أن تكلفة إنتاج العملة في العموم سوف تكون أكبر.

وإلى جانب ذلك، لم يرتفع معدل الصعوبة وحده، بل ارتفع أيضًا معدل التجزئة ليصل إلى 257 إكساهاش لكل ثانية EH/s. وبطبيعة الحال، تعود الزيادة في الصعوبة إلى إنهاء كتل والتوجه للكتل التالية من ناحية، ولزيادة عدد المعدنين أو دخول معدنين جدد للسوق.

وما يمكننا أن نستنتجه، وكما تحدثنا في مقال سابق، فإن تكلفة إنتاج كل عملة قد أصبحت أكبر، مما يجعل المعدنين يعزفون عن تعدين بتكوين BTC خصوصًا لو انخفض سعره مستقبلًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *