العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,181 قراءة

حيتان العملات الرقمية يتجهون لشراء كميات ضخمة من بتكوين BTC… هل ستحدث موجة ارتفاع؟

طبقًا لمنصة التحليلات سانتيمنت فإن الإقبال على شراء عملات بتكوين BTC قد تزايد بشكل ملحوظ، وهو ما يعطي تلميحًا بقدوم موجة صعودية للسوق، وخصوصًا لأسعار بتكوين.

وفي الأيام الخمس الأخيرة فقط، تم شراء ما يصل إلى 47,888 عملة بتكوين، بما يمثل 0.24% من إجمالي المعروض من بتكوين، والأهم أن عمليات الشراء قد تمت من خلال حيتان السوق الذين يمتلكون كميات كبيرة من العملة الرقمية بالفعل.

وقد أدت هذه الأحداث الأخيرة إلى وزن العرض والطلب على العملة الرقمية، خصوصًا بعد عمليات البيع الكثيفة التي تمت بعد انهيار FTX، والتي تسببت بشكل مباشر في انهيار سعر بتكوين لمستويات شديدة الانخفاض.

وطبقًا للتحليلات، هذا الحدث يعكس نية المستثمرين في إعادة تجميع عملات بتكوين مرة أخرى، وهو ما قد ينتج عنه موجة ارتفاع في ديسمبر المقبل، والتي يُطلق عليها Santa Rally نظرًا لأنها تتزامن مع موسم الكريسماس وموسم العطلات عمومًا.

قد يهمك: باينانس تنقل 127,000 عملة بتكوين BTC بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار… هل يتأثر بتكوين؟

زيادة سعر بتكوين BTC

تصاعد سعر بتكوين BTC بشكل ملحوظ بعد تداول هذه الأخبار، ليصل إلى سعر 16,377.90، وبشكل عام فإن سعر العملة الرقمية الأقوى قد تحسن خلال الأيام الماضية بعدما وصل لقاع 15,500 دولار أمريكي تزامنًا مع انهيار منصة FTX.

وبشكل عام، من المتوقع أن يتعافى السوق ويشهد أكثر من موجة صعودية، لكن من المستبعد أن يشهد السوق موجة صعودية طويلة الأمد Bull Run في ظل التخبطات الحالية.

يُذكر أن تجميع بتكوين BTC لم يقتصر فقط على الحيتان وأصحاب المحافظ الضخمة، بل أن حتى المحافظ الأضخم والتي تحتوي ما يتراوح بين 0.1 و 10 بتكوين قد وصلت لأعلى قيمة لها في آخر يومين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *