العملات الرقمية

منذ سنتين

6,397 قراءة

عملة إيثيريوم ETH تنخفض بعدما تم نقل 73,000 عملة لمنصة باينانس بشكل مفاجئ

شهدت عملة إيثيريوم ETH، والتي تعد ثاني أكبر عملة رقمية بعد بتكوين BTC، انخفاضًا بنسبة تعدت 4% ليستقر سعرها عند 1,163 دولار أمريكي أثناء كتابة هذا الخبر، وذلك بعدما تم تحويل كم كبير من عملات إيثيريوم بشكل مفاجئ طبقًا لما نقلته منصة كوين ديسك.

وقد تم نقل ما يصل إلى 73,224 عملة إيثيريوم بقيمة إجمالية تصل إلى 85.67 مليون دولار أمريكي، وهو ما أثار قلق السوق هو أن العملات قد تم نقلها لمنصة باينانس، وهو ما يعني أن العملات سوف تدخل حيز التداول، وغالبًا ما سيتم بيعها، وهو ما سيؤثر على سعر العملة بطبيعة الحال.

وذلك نظرًا لأن المستثمرين، خصوصًا من يملكون هذه الكميات الضخمة، عادةً ما ينقلون العملات الرقمية لمنصات التداول المركزية لكي يقوموا ببيعها أو حتى تبديلها بعملات رقمية أخرى.

انخفاض سعر عملة إيثيريوم ETH

طبقًا لمنصة التحليل Lookonchain فإن المحفظة كانت تمتلك 84,131 عملة قبل القيام بعملية التحويل، وبعد التحويل باتت تمتلك 11,885 عملة فقط بقيمة 13.9 مليون دولار أمريكي. وقد نبهت المنصة من ضغط البيع Selling Pressure التي قد تتعرض له العملة بعد هذه الأخبار.

يُذكر أن مؤشر Lido’s Staked-Ether (stETH) قد انخفض ليصل إلى 0.97 إيثريوم بعد تداول هذه الأخبار، وهو ما يوضح الأثر السلبي على سعر العملة.

قد يهمك: عملة إيثيريوم ETH تنهار بنسبة 8% بشكل مفاجئ بسبب مخترقي FTX

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *