السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

6,492 قراءة

كاثي وود تراهن على المستقبل بثلاثة أسهم اشترتهم مؤخرًا

ظلت المستثمرة الشهيرة، ومديرة صندوق التحوط آرك إينوفيشن، هادئة طوال الأسبوع الماضي، حيث إنها لم تقم بأي تحركات على صعيدي شراء الأسهم أو بيعها. لكن وفي يوم الاثنين الماضي، تحركت وود بشكل سريع.

ذلك حيث أضاف صندوق Ark عدًا من الأسهم الجديدة، وكما يمكنك أن تتوقع فإن هذه الأسهم كانت أسهمًا تقنية سريعة النمو، كعادة وود، وذلك على الرغم من هبوط صندوق التحوط بنسبة وصلت إلى 60% مؤخرًا.

أضافت وود أسهم زووم ZM، و Twilio (TWLO) وكذلك تسلا TSLA. وقد شارك محللو موتلي فول الأسباب المحتملة وراء شرائها لهذه الأسهم تحديدًا.

الاستثمار في أسهم زووم ZM

كما نعلم، زووم ZM قد مر بواحدة من أفضل فتراته على الإطلاق في 2020 الماضية، وذلك في ظل جائحة كوفيد-19 التي جعلت العمل يتم عن بعد بشكل رئيسي.

ومثلما هو متوقع، بدأ نمو زووم في التباطؤ بشكل شديد الوضوح بعد هدوء الجائحة، وذلك ليتحول من نمو “ثلاثي الخانات” إلى نمو ضعيف، وفيما يلي نسب النمو منذ 2021 وحتى الربع الثاني من 2023 طبقًا للتوقعات.

  • Q4 2021: 369%
  • Q1 2022: 191%
  • Q2 2022: 54%
  • Q3 2022: 35%
  • Q4 2022: 21%
  • Q1 2023: 12%
  • Q2 2023: 8%

لكن يبدو أن وود لديها وجهة نظر في الاستثمار في زووم ZM مرة أخرى، ولعل ذلك يعود لجهود شركة التواصل الأمريكية في تطوير خدماتها وتنويعها.

الاستثمار في أسهم Twilio

تقدم شركة Twilio خدمات متعلقة بالخصائص الداخلية في التطبيقات التي نستخدمها يوميًا، مثل الخصائص التي تسمح لك، على سبيل المثال، بالتواصل مع مسؤول توصيل الطلبات لمعرفة مكانه، وغير ذلك.

وقد عانى السهم من مصاعب كبيرة بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية، لكن حاله أفضل من حال زووم بشكل عام، حيث تمكنت الشركة من الإبلاغ عن زيادة في الإيرادات بنسبة 41% من ناحية، لكنها من ناحية أخرى عانت من هدوء شديد في معدلات النمو.

الاستثمار في تسلا TSLA

بالنسبة للكثير من المتخصصين، الاستثمار في تسلا هو استثمار في المستقبل. وقد استحوذت وود على المزيد من أسهم تسلا على الرغم من تخلّف الشركة عن توقعات النتائج المالية في الأسابيع الماضية.

ولعل خطوة وود لشراء السهم قد جاءت في محلها الآن أكثر من أي وقت آخر، بعدما أعلن إيلون ماسك دراسة تسلا لعملية شراء لأسهمها بقيمة تصل إلى 10 مليار دولار أمريكي، مما سيرفع من سعر السهم ويعالج بعض من خسائره لعام 2022، والتي تعدت 40%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *