العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,795 قراءة

كيف كان أداء العملات الرقمية “القاتلة للإيثيريوم ETH” في فترة الانخفاض الأخيرة؟

لا يختلف أحد على أهمية عملة إيثيريوم ETH والبلوك تشين الخاص بها، ولا شك في أن تميز البلوك تشين الخاص بالعملة قد تسبب في ظهور عشرات المنافسين، وهي العملات الرقمية التي يتم تلقيبها بلقب “قاتلة إيثيريوم”.

وقد أدت تلك العملات الرقمية وشبكاتها بشكل متفاوت في الفترة الأخيرة، وهي فترة “شتاء العملات الرقمية” والتي أدت إلى هبوط أسعار العملات الرقمية بشكل كبير قبل أن تنهار FTX وتؤثر سلبًا على السوق بأكمله.

1- عملة سولانا SOL

كانت عملة سولانا SOL أولى العملات التي حملت لقب قاتلة إيثيريوم Ethereum Killer، وذلك لأن شبكة البلوك تشين الخاصة بها كانت منافسة قوية لشبكة إيثيريوم، وكانت مكانًا لتشغيل تطبيقات وخدمات مشفرة مختلفة.

إلا أن هذا لم يمنع عملة سولانا من الانهيار من عند قمة دولار أمريكي لقاع 12 دولار أمريكي! وكما نعلم، انهيار سولانا كان مرتبطًا بشكل وثيق بانهيار شركة FTX، حيث إن صندوق ألاميدا ريسيرش الشقيق كان يمتلك عملات سولانا بقيمة تصل إلى مليار دولار أمريكي.

يهمك: سعر عملة سولانا SOL مستمر في الانخفاض ليعكس اضطراب السوق

2- عملة بالكادوت DOT

عوملت بالكادوت DOT على أنها واحدة من العملات “القاتلة لإيثريوم” أو القادرة على حل محلها في يوم من الأيام، خصوصًا في ظل وجود الخصائص القوية التي تمتلكها البلوك تشين الخاصة بالعملة.

وعلى الرغم من أن العملة الرقمية قد تمكنت من تقديم أمور عجزت إيثيريوم عن تقديمها، طبقًا للمحللين، إلا أنها قد فشلت بالطبع في منافستها أو “قتلها”.

يهمك: سبب واحد قد يجعل عملة إيثيريوم ETH ترتفع بنسبة 30%

3- عملة كادينا KDA

ظن السوق لفترة طويلة أن عملة كادينا KDA وشبكتها ستشكل مستقبل السوق، خصوصًا أن البلوك تشين الخاص بها قادر على معالجة 8,000 معاملة في كل ثانية، وقد وصل سعرها إلى 27 دولار أمريكي في 2021 بالفعل.

لكن لا يخفى علينا أنها لم تتمكن من إثبات نفسها حتى الآن، كما أن سعرها قد انخفض لأقل من 1 دولار أمريكي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *