السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,700 قراءة

لماذا الوقت الحالي مثالي لشراء سهم أمازون AMZN… محللون يوضحون الأسباب

تنويه: تم نشر هذا المقال بطريقة بسيطة لرفع الوعي، ويحمل وجهات نظر من الكاتب. ولا يعتبر بأي شكل من الأشكال توصية شراء أو بيع. وإنما ننصح القارئ بطلب استشارة مفصلة من اقتصادي مختص.

تمتلك الأسهم التقنية جمهورًا شديد الضخامة، وإن كان هناك سبب واحد ومباشر لذلك، فإنه سيكون مرتبطًا بمعدلات النمو الضخمة التي توفرها هذه الأسهم للمستثمرين فيها.

ولكن ومن ناحية أخرى، تعرضت تلك الأسهم لوعكة كبيرة خلال العام الجاري 2022، حيث إن قيمتها قد انخفضت بنسبة لا يمكن أن لا تكون ملحوظة، وهو ما حدث لأسباب عديدة، أبرزها ارتفاع التضخم في السوق الأمريكي وتضاؤل القدرة الشرائية في ظل شبح الركود الذي يخيم على العالم.

وبشكل عام، حاليًا يتم تقييم الأسهم التقنية بأقل من قيمتها الحقيقية، وهو ما يعني أن شراءها في الوقت الحالي سوف يكفل للمستثمر ربحًا كبيرًا في حالة اعتدال ظروف السوق العالمي.

الاستثمار في سهم أمازون AMZN

تعرضت أمازون لانتقادات عديدة من جميع المصادر على الإنترنت بسبب نتائجها للربع الثالث، وذلك حيث إن عملاقة التجارة الإلكترونية قد حققت نتائج سيئة مع بطء شديد في نمو قسم الخدمات السحابية الخاص بها.

وطبقًا للتحليلات فإنه وعلى الرغم من أن الأداء كان أضعف من التوقعات من حيث الإيرادات، إلا أن قسم الخدمات السحابية قد تمكن من تحقيق نمو بنسبة 28% على أساس سنوي، وهو ما يعطينا نبذة عن الواقع الحقيقي لأداء هذا القسم بمجرد هدوء الأوضاع الاقتصادية.

ولا ننسى أن مايكروسوفت MSFT قد عانت هي الأخرى من هبوط كبير في قسم الخدمات السحابية لنفس الأسباب. وبالعودة للحديث عن أمازون فإننا نلاحظ أن أداء أعمال الإعلانات في العموم قد شهد نموًا بنسبة 30%، وذلك في مقابل انهيار شهدته ميتا المالكة لفيسبوك وإنستاجرام وألفابت المالكة لجوجل في نفس المجال.

يهمك: لماذا انخفض سهم مايكروسوفت MSFT على الرغم من تحقيق الشركة لأرباح أكبر من المتوقع

وطبقًا لآراء المحللين، سهم أمازون حاليًا يتم تداوله بسعر رخيص جدًا، والاستثمار فيه على المدى الطويل قد يكون خيارًا ممتازًا للكثيرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *