السوق الأمريكي

منذ سنتين

9,209 قراءة

تعرف على اعلى سهم توزيعات في السوق الأمريكي

أعلنت شركة ويرلبول المصنعة للأجهزة المنزلية ذات العلامة التجارية (WHR -1.62٪) عن أرباح متضاربة للربع الثاني أمس. في حين أن العائدات البالغة 5.1 مليار دولار كانت مخالفة لتوقعات وول ستريت البالغة 5.14 دولارًا أمريكيًا، فإن العائد على السهم المعدل 5.97 دولارًا قد تجاوز الإجماع بمقدار 0.73 دولارًا أمريكيًا.

يدفع السهم عائد توزيعات أرباح جيد يزيد عن 4.1٪. السؤال هنا، هل يمكن لشركة ويرلبول الحفاظ على استمرارية أرباح مميزة؟

أخبار سيئة تضرب شركة ويرلبول

تلقى الجزء الأوروبي من شركة ويرلبول نجاحًا كبيرًا في الربع الأول. وقالت الإدارة إنه بسبب استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا وتراجع اليورو ، انخفضت الإيرادات في المنطقة بنسبة 19٪. ومع ذلك ، باستثناء تأثير العملة ، انخفضت الإيرادات بنسبة 10.3٪ فقط.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة هو انخفاض الأرباح بنسبة 94٪ قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) في المنطقة الأوروبية. وألقت الشركة باللوم على أحجام التداول المنخفضة والتضخم في الانخفاض المذهل في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. خلال هذا الربع ، وافقت الشركة أيضًا على بيع أعمالها في روسيا.

تسببت التكاليف المرتفعة القياسية في انخفاض الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 25٪ لتصل إلى 417 مليون دولار. يبدو أن التضخم أكثر استمرارًا مما توقعته الشركة. خفضت الإدارة توجيه الإيرادات في أمريكا الشمالية للعام بأكمله من ثابت إلى نطاق سلبي 7٪ إلى سالب 5٪. كما تم تخفيض توجيه هامش الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين في المنطقة من 16٪ إلى 15٪.

تتوقع الشركة الآن أن تبلغ المبيعات الموحدة حوالي 20.7 مليار دولار ، انخفاضًا من 22.5 مليار دولار. على الرغم من أن الإدارة تعتقد أن التضخم قد بلغ ذروته، فقد خفضت توجيه الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين من 9.5٪ إلى 9٪. على الرغم من تناثر الأخبار السيئة في جميع أنحاء التقرير ، كانت هنا شعاع أمل.

أخبار إيجابية لشركة ويرلبول

نجحت الشركة في رفع الأسعار في منطقتها الآسيوية ، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 26٪ لتصل إلى 338 مليون دولار ، وزاد هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 5.1 نقطة مئوية إلى 6.8٪. أشارت الإدارة إلى أن عمليات الإغلاق المتعلقة بـ COVID-19 في العام الماضي في المنطقة قدمت مقارنة أسهل من المعتاد.

بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة لبقية العام ، تتوقع الإدارة زيادة الأسعار المعلنة مسبقًا لتعويض الزيادات التضخمية في التكاليف. وعلى نفس المنوال ، ظل توجيه التدفق النقدي الحر للعام بأكمله دون تغيير عند 1.25 مليار دولار.

أخبار قد تهمك:

انخفاض إيرادات شركة ميتا لأول مرة | ما هي تعليقات مارك زوكربيرج؟
تسلا تسجل زيادة 98% أرباح سنوية وتتفوق على جنرال موتورز وفورد

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *