العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

6,299 قراءة

عاجل: FTX توافق على بيع نفسها لمنافستها باينانس خوفًا من التسبب في انهيار لسوق العملات الرقمية

وافقت منصة تداول العملات الرقمية الأشهر باينانس على شراء منافستها FTX، وهي التي أتت كنتيجة شديدة الغرابة للأزمة التي استمرت طوال اليومين الماضيين، وذلك بعدما قرر الرئيس التنفيذي في FTX بيع كل حيازات شركته من عملة FTX الرقمية بناءًا على تسريبات تؤكد تلاعبي مالي يقود إلى أزمة سيولة محتملة.

ولن تؤثر هذه الصفقة بأي شكل على الفروع الأمريكية من الشركتين، حيث إنهما سيظلان على وضعهما الحالي، وذلك كما أعلن رئيس FTX سام بانكمان فرايد.

ومن ناحيته أكد CZ هذه المعلومات من خلال تويتر كذلك، كما أوضح أن الطرفين قد وقعا عقدًا غير ملزم لإتمام هذه الصفقة، إلا أنه لم يتم الكشف عن أي معلومات إضافية مثل طريقة الاستحواذ أو القيمة.

باينانس سوف تشتري بورصة FTX

ظهرت الأزمة الرئيسية عندما انتشرت الأخبار حول اعتماد شركة ألاميدا ريسيرش على عملة FTX في ميزانيتها بشكل كبير، وهو ما أثار الشبهات بدون شك نظرًا لكون كلًا من FTX وألاميدا شركات من تأسيس سام بانكمان فرايد. وبناءًا عليه، ظهرت اتهامات التلاعب من ناحية، واتهامات من ناحية أخرى تقول أن FTX هشة وتقوي موقفها وموقف عملتها بالاعتماد على ألاميدا.

وقد أشعل CZ الأزمة بعدما كشف عن بيع باينانس لكل حيازاتها من عملة FTT كنوع من أنواع تجنب المخاطر وتجنب تكرار ما حدث مع لونا من قبل، وقد تمكن الخبرين من الإطاحة بأكثر من 30% من قيمة توكين FTT بالفعل.

يذكر أن الموقف قد بات أسوأ اليوم الثلاثاء بسبب عدم تمكن عدد كبير من المستخدمين من سحب أموالهم من منصة FTX، مما خلف مخاوف تعرض الشركة للإفلاس أو الانهيار.

يهمك:

انهيار عملة FTX الرقمية يصل إلى 32% ورئيسها التنفيذي يتعرض للمسائلة وهكذا علق رئيس باينانس
قصة الخلاف بين منصة باينانس و FTX والذي أدى لانهيار عملة الأخيرة FTT

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *