العملات الرقمية

منذ سنتين

6,690 قراءة

عملة دوجكوين Doge تشتعل على أصداء صفقة إيلون ماسك وتويتر

عرفنا يوم أمس أن إيلون ماسك قد جدد عرضه لشراء تويتر بالكامل، ومنذ ذلك الحين استمر سهم تويتر TWTR في الارتفاع بشكل غير مسبوق.

وقد كان ماسك على وشك أن يدخل في معركة قضائية مع تويتر والتي كانت ستبدأ خلال هذا الشهر من خلال جلسات سيتم عقدها في محكمة أمريكية. لكن يبدو أن المشكلة على وشك أن تنتهي.

جدد إيلون ماسك نيته للشراء من خلال إرسال خطاب رسمي للشركة، يؤكد أنه سيشتري الشركة بالسعر الذي اتفقوا عليه سابقًا، وهو 44 مليار دولار أمريكي، أي أن سعر السهم سيكون 55 دولار أمريكي. وإلى جانب ذلك كله، يبدو أن هذه الصفقة سوف يكون لها تأثير ضخم على دوجكوين DOGE.

مزيد من التفاصيل: إيلون ماسك يتسبب في انفجار سهم تويتر TWTR… هل هو صادق هذه المرة؟

تأثير صفقة شراء تويتر على دوجكوين DOGE

تسببت الأخبار يوم أمس في إعطاء دوجكوين دفعة شديدة القوة، وهو ما أتى في وقت مثالي، حيث إن سوق العملات الرقمية بأكمله يشهد ارتفاعًا في هذه الأيام.

وفي الوقت الحالي، تمكنت دوجكوين DOGE من تحقيق أرباح بنسبة وصلت إلى 8% في جلسات التداول الأخيرة، وقد تمكنت العملة من تخطي أحد مستويات التسعير الصعبة لتصل لسعر مثالي لها عند 0.064 دولار أمريكي.

المصدر: TadingView

وبشكل عام، وتتبعًا للأحداث، تمكنت العملة من تسجيل ارتفاع في عدد المعاملات مباشرةً بعدما أعلن ماسك عن إتمام الصفقة، وطبقًا للمحللين فإن ذلك يعود لتحركات “حيتان” العملات الرقمية والذين لا يفوتون أي فرصة للاستفادة من مستجدات السوق.

والأهم من ذلك، هناك خطوة قد تدفع دوجكوين DOGE للأمام بسرعة الصاروخ لو اتخذها إيلون ماسك. وهذه الخطوة هي تضمين عملة دوجكوين في تويتر، حيث إن المنصة بالفعل تسمح باستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs كصور شخصية، وتسمح كذلك بتلقي المدفوعات والدعم بالاعتماد على عملات بتكوين وإيثيريوم.

وفي حالة دعم دوجكوين وتضمينها داخل المنصة، فإن هذا سيحسن كثيرًا من سوقها من الناحية الفعلية وحتى من الناحية السيكولوجية. يُذكر أن تسلا كانت قد طرحت منتجًا منذ عدة أسابيع لا يمكن شراؤه إلا بالدوجكوين!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *