العملات الرقمية

منذ سنتين

6,515 قراءة

3 عملات رقمية يجب أن تأخذها على محمل الجد في عام 2023

لا يخفى على أحد أن مجال العملات الرقمية سريع التغيّر ويعاني من التوتر المستمر، ولذلك فإن المستثمرين عادة ما يتجنبون الإيجابية المطلقة تجاه أحد المشاريع المشفرة أو تجاه عملة معينة، وذلك لأن الأوضاع قد تتغير بشكل بالغ في غمضة عين.

إلا أن المحللين في منصة إنفستوربليس قد شاركوا قائمة بأهم العملات الرقمية التي يجب أن تحظى باهتمامك في الفترة المقبلة، وتحديدًا في عام 2023 المقبل.

1- عملة تشين لينك LINK

جذبت عملة تشين لينك Chainlink اهتمام السوق في الآونة الأخيرة، وهي العملة التي قد تم تطويرها لتقديم وسيلة آمنة للربط بين بلوك تشينات مختلفة في نفس الوقت، وهي فكرة شديدة الأهمية وجعلت العملة من العملات الهامة في السوق.

وذلك لأن هذه الفكرة سيكون لها أهمية كبيرة كلما زاد عدد البلوك تشينات من ناحية، وكلما ظهرت الحاجة للتحويل والتواصل بين السلاسل المختلفة. ويتم إدارة العملة من خلال فريق إشراف مميز جدًا يضم مديرين سابقين من جوجل، لينكدإن والمزيد.

يهمك: لماذا ارتفع سعر عملة تشين لينك LINK بنسبة 35% خلال أقل من أسبوع؟

2- عملة بوليجون ماتيك MATIC

يرى محللو إنفستوربليس أن عملة بوليجون ماتيك MATIC قادرة بسهولة على احتلال مركز متقدم ضمن العملات الأكثر أهمية والأكثر أمانًا بالنسبة للمستثمرين، وذلك حيث إن فكرة الشبكة تعتمد على توسيع قدرة وسرعة المعاملات التي تتم على شبكة إيثيريوم.

ولذلك فإن العملة قد تأثرت سلبًا بالتزامن مع تحديث Merge لعملة إيثيريوم، لكن يرى المحللون أن العملة ستظل محتفظة بأهميتها في الفترة المقبلة.

3- عملة بالكادوت DOT

فقدت عملة بولكادوت DOT جزءًا كبيرًا من قيمتها في عام 2022، لكن التكنولوجيا التي يعتمد عليها المشروع ما زالت قوية ومؤثرة في وضع السوق. تتيح بولكادوت نقل البيانات بين بلوك تشينات مختلفة، ولذلك فإنها مهمة جدًا لأي جهة تقوم بتطوير تطبيق ويب 3 أو تطبيق لامركزي يعتمد على تقنية البلوك تشين.

وقد جذبت العملة اهتمام جهات عديدة، منها شركة دوتشه تيليكوم والتي تعد أكبر شركة اتصالات في أوروبا. وبصورة عامة، يتوقع المحللون للعملة نموًا كبيرًا.

يهمك: كيف كان أداء العملات الرقمية “القاتلة للإيثيريوم ETH” في فترة الانخفاض الأخيرة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *