تقارير وتحليلات

منذ سنتين

9,796 قراءة

في حال امتلاكك أسهم تقنية | تعرّف على نصائح خبراء وول ستريت في السوق الهابطة

تعد أسهم خدمات الاتصالات والتكنولوجيا من أكثر القطاعات المتأخرة منذ عام حتى الآن (خلف تقدير المستهلك)، إذًا ما الذي يجب أن يفعله المستثمرون إذا كانوا يمتلكون أسهمًا متعلقة بالتكنولوجيا؟

قال ماكس كيتنر ، كبير المحللين الإستراتيجيين للأصول المتعددة في HSBC: في الواقع إن البيئة التي نمتلكها في الوقت الحالي مناسبة جدًا للنمو” وأضاف كيتنر: “إذا لم يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من رفع أسعار الفائدة أكثر من ذلك بكثير ، فإن التكنولوجيا في الواقع تبدو مكانًا لائقًا جدًا للاختباء ، بالتزامن مع عالم النمو الأوسع”.

ما هي الأسهم التقنية التي يمكن الاحتفاظ بها في المحفظة؟

قال ديفيد ترينر ، الرئيس التنفيذي لشركة New Constructs، “يجب أن يكون المستثمرون انتقائيين عند اختيار الأسهم في قطاع التكنولوجيا. أقوى أنواع الأسهم هي تلك التي تكون فيها التدفقات النقدية قوية”

وقال إن الأسهم التقنية المفضلة لشركاته تشمل Microsoft (MSFT) و Alphabet (GOOGL) و Cisco (CSCO) و Oracle (ORCL). وأضاف: “نصيحتنا للمستثمرين عندما يتعلق الأمر بأسهم التكنولوجيا هي معرفة ما تشتريه والفهم الكامل لقدرة الشركة على توليد تدفقات نقدية”.

“من المهم أن يقوم المستثمرون بواجبهم – الاجتهاد أمر مهم. قال ترينر: “المراهنة على استمرار ارتفاع الأسهم لمجرد أنها كانت ترتفع في الماضي لم تعد استراتيجية موثوقة”.

هل من الحكمة التمسك بشركات التكنولوجيا غير المربحة أثناء دورات تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي؟

كان أداء العديد من شركات التكنولوجيا غير المربحة جيدًا حقًا في عامي 2020 و 2021 ، فقط لرؤية مكاسبها الوبائية تتبخر.

قال هيو روبرتس ، رئيس التحليلات في كوانت إنسايت: “دورات تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي ليست صديقة لأسماء التكنولوجيا المضاربة”. “كان Qi هبوطيًا بشأن التكنولوجيا غير المربحة طوال عام 2022.”

سلط روبرتس الضوء على مؤسسة ARK Innovation ETF (ARKK) التابعة لكاثي وود. بعض المقتنيات في الصناديق المتداولة في البورصة تشمل شركات التكنولوجيا غير الربحية التي تفوقت خلال الوباء.

“هذا الأسبوع فسرت السوق بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنه تمحور في اتجاه مسالم. إلى الحد الذي ساعد فيه ذلك على تخفيف الظروف المالية (انخفاض العوائد الحقيقية ، تشديد الهوامش الائتمانية) مما ساعد ARKK على الارتداد إلى الأعلى. قال روبرتس: “لكننا نرغب في رؤية الخط الأحمر يصنع ارتفاعات جديدة لكسر الاتجاه الهبوطي للإشارة إلى كل شيء واضح”.

أخبار قد تهمك:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *