السوق الأمريكي

منذ سنة واحدة

5,663 قراءة

لماذا انهار سهم روبن هود HOOD بنسبة 20% بعد إعلان استحواذ باينانس على FTX؟

تستمر الأسواق في النزيف، ولم يقتصر الأذى على سوق العملات الرقمية، بل إنه قد وصل لسوق الأسهم كذلك. ذلك حيث انهار سهم روبن هود HOOD بنسبة وصلت إلى 20% اليوم الأربعاء بعد المستجدات الأخيرة حول استحواذ باينانس على FTX بعد انهيارها.

وكما نعلم فإن الأسهم تنخفض عندما تشهد عمليات بيع واسعة النطاق، ويبدو أن سبب بيع سهم روبن هود اليوم بكثافة يعود إلى سام بانكمان فرايد، مؤسس FTX، والمعروف اختصارًا بـSBF، حيث إنه يمتلك 7.6% من الشركة بواقع 56,273,469 سهماً.

وعلاوة على ذلك فإن روبن هود هي في الواقع منصة تداول أسهم وعملات رقمية، إلا أن 14% فقط من إيراداتها تأتي من قطاع العملات الرقمية. ولذلك يرى المحللون أن السبب الرئيسي للانخفاض هو حيازات SBF الضخمة منها.

انهيار سهم روبن هود HOOD

إلى جانب ما سبق، وكما جاء في إنفيستوربليس، فإن سهم HOOD هو سهم تقني سريع النمو، لذلك فإن تأثره سلبًا بمتغيرات السوق لا يعد أمرًا غريبًا.

ونظرًا لأن المنصة تعمل في سوق العملات الرقمية أيضًا، فإن انهيار السوق خلال الأيام الماضية وصولًا لليوم كان له دور كبير في هذا الانخفاض، حيث إن العملات الرقمية الأضخم بتكوين وإيثيريوم قد حصدت انخفاضًا كبيرًا.

وبالعودة للحديث عن الـ56,273,469 سهم المملوكين لـSBF فإن أزمة السيولة التي يمر بها قد تدفعه مرغمًا لبيع كل هذه الأسهم، ولا شك في أن حدوث ذلك سوف يؤدي إلى انهيار سهم HOOD بنسب ملحوظة، ويبدو أن المستثمرين في الشركة قد استعجلوا النتائج برفع كثافة عمليات البيع أكثر وأكثر.

يرى محللون آخرون أن انهيار السهم بهذا الشكل يمثل فرصة للشراء في واقع الحال، وذلك لأن علاقة روبن هود بأزمة FTX وباينانس هي علاقة طفيفة جدًا، ومن المتوقع أن يصحح السهم وضعه في فترة قصيرة.

أخبار متعلقة:

1- عاجل: FTX توافق على بيع نفسها لمنافستها باينانس خوفًا من التسبب في انهيار لسوق العملات الرقمية
2- انهيار عملة FTX الرقمية يصل إلى 32% ورئيسها التنفيذي يتعرض للمسائلة وهكذا علق رئيس باينانس

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *