السوق الأمريكي

منذ سنتين

6,670 قراءة

مصدر يكشف سبب تغيير إيلون ماسك رأيه ورغبته مجدداً في شراء تويتر… قطعة صغيرة ضمن مشروع كبير

لا شك في أن قصة إيلون ماسك مع شراء شركة تويتر هي قصة مثيرة للاهتمام، وذلك حيث إن ماسك قد أعلن عن رغبته في الشراء منذ عدة أشهر، وعرض مبلغ 44 مليار دولار أمريكي لذلك.

وبعدما وافقت الشركة على الصفقة، تراجع ماسك بحجة عدم تقديم الشركة لبيانات وأرقام صحيحة بخصوص عدد الحسابات المزيفة على المنصة، وهو ما دفع تويتر لملاحقته قضائيًا. لكن وقبل أيام من بدء جلسات المحكمة، أرسل ماسك يوم أمس خطابًا لتويتر يوضح تجديده لنية الشراء.

وبعد تداول الأخبار، وتأكيد الخبر من أكثر من مصدر، غرّد تويتر أولى تغريداته موضحًا خططه لمنصة تويتر، والتي أتت غير متوقعة.

تويتر لن يكون إلا جزء من منصة X.com

كما نلاحظ من التغريدة، عملية شراء تويتر بأكملها لن تكون سوى خطوة في إنشاء تطبيق X، وهو التطبيق الذي وصفه ماسك بأنه تطبيق لكل شيء. يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يأتي فيها ماسك بذكر هذا التطبيق، حيث إن متابعًا قد سأله من قبل: هل تفكر في إنشاء تطبيق تواصل اجتماعي خاص بك في حالة فشل الصفقة؟ ليرد بكلمة واحدة فقط، وهي X.com

يُذكر أن هذا النوع من التطبيقات يوصف باسم Super App أو تطبيق خارق كترجمة حرفية. والمعنى هو أنه يأتي كتطبيق قابل للاستخدام في كل شيء. ومثال واضح على ذلك هو تطبيق WeChat الصيني، والذي يستخدم في كل شيء بدايةً من الدردشة ووصولًا إلى تحويل الأموال.

يُذكر أن واحد من أقدم مشاريع ماسك، قبل تسلا وسبيس إكس وغيرهم، كان تطبيق بنك إلكتروني يحمل الاسم X.com، والذي اندمج مع باي بال في صفقة بيع تمت في 2002.

إلا أن ماسك قد تمكن من استعادة حقوق النطاق X.com مرة أخرى في 2017، وذلك مقابل مبلغ غير معلوم. ويُذكر أن النطاق X.com لا يعرض أي معلومات حاليًا سوى حرف X على خلفية بيضاء.

يُذكر أن ماسك كان يخطط لذلك من فترة، حيث إنه وفي شهر مايو الماضي، وبالتزامن مع بدء صفقة تويتر، أسس شركة تحمل الاسم X Holdings، وهي التي -طبقًا للتحليلات- ستكون الشركة الأم لتويتر بمجرد إنتهاء الصفقة.

أخبار متعلقة:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *