العملات الرقمية

منذ سنة واحدة

5,995 قراءة

عملة شيبا SHIB تحتل مركز سولانا SOL في قائمة أقوى العملات وتستعد للارتفاع بشكل كبير بالاعتماد على DOGE

تمكنت عملة الميم الشهيرة شيبا SHIB من تحقيق إنجاز جديد، وهو السيطرة على مكان عملة سولانا SOL في قائمة CoinMarketCap لأقوى العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وذلك بعدما انخفض سعر الأخيرة بسبب أزمة انهيار FTX.

وقد وصل الفرق بين العملتين من حيث القيمة السوقية لحدود 70,000 دولار أمريكي فقط، أي أن سولانا SOL ما زالت قادرة على استعادة موقعها في حالة حدوث أي موجة ارتفاع لها.

لكن ومن ناحية أخرى، عملة شيبا SHIB هي الأخرى تستعد للارتفاع، ويعود السبب في ذلك لأنها “الأخت الأصغر” لعملة دوجكوين DOGE، وعادةً ما تنال نصيبها من الارتفاع عند ارتفاع عملة دوجكوين، وهو ما يحدث في هذه الأثناء بالفعل.

دوجكوين DOGE تنفجر بنسبة 22% خلال أسبوع لكن هذا السبب جعلها تنخفض مرة أخرى
رالي عملة دوجكوين DOGE يبدأ بعد تخطيها لسعر المقاومة وارتفاعها 10.5%

ارتفاع سعر عملة شيبا SHIB

كما سلف الذكر، ترتبط عملة شيبا SHIB بعملة الميم الأشهر دوجكوين، وهي التي تمر بموجة ارتفاع قوية في الوقت الحالي، والأهم من ذلك هو احتمالية حصول دوجكوين على دفعة قوية في يوم 6 ديسمبر المقبل، وهو اليوم الذي تحتفل فيه العملة بميلادها.

إلى جانب ذلك، قد يشهد سوق العملات الرقمية ارتفاعات متتالية إثر مواسم الجمعة السوداء، عيد الشكر، والعطلات، وهو أمر متكرر في السوق الأمريكي.

أما عن سولانا من ناحية أخرى فإنها تقع تحت ضغط كبير بسبب أزمة FTX و Alameda Research، وكما هو معروف، ألاميدا كانت تمتلك ما تصل قيمته إلى مليار دولار أمريكي من عملة سولانا SOL قبل الانهيار وإعلان الإفلاس.

يهمك: سعر عملة سولانا SOL مستمر في الانخفاض ليعكس اضطراب السوق

وإلى جانب ارتباط شيبا SHIB بعملة دوجكوين DOGE، فإنه من المتوقع أيضًا أن تحقق العملة تحركات إيجابية بالتزامن مع خروج المزيد من التفاصيل حول توسعة Shibarium Layer-2 المنتظرة، والمستجدات حول تطوير ميتافيرس شيبا وتعاونها المستمر مع المتاجر عالميًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *